أهم 4 أشياء و خصائص لازم تكون بغطاء هاتفك


يعتبر غطاء الهاتف أو كفر الجوال من الإكسسوارات المهمة التي يجب على المستخدم توفيرها عند شراء هاتف ذكي أو أي جهاز، حيث أنه يحمي الجهاز في حالة سقوطه أو عند تعرضه لصدمات ،مما يتيح لك المحافظة على هاتفك لمدة أطول.

لذلك سأستعرض معكم من خلال هذه التدوينة أهم 7 أشياء أو خصائص يجب التأكد من توفرها بكفر جوالك أو غطاء هاتفك عندما ترغب بشراءه للحصول على تجربة استخدام ممتعة و  المحافظة على هاتفك بشكل جيد.

أولا: وضع الكاميرا في جهازك:

عندما ترغب في اختيار غطاء لهاتفك يجب عليك الأخذ بعين الإعتبار موضع الكاميرا في هاتفك، حيث أنه في بعض الهواتف الحديثة مثل أيفون 6 ستجد أن الكاميرا خارجة (طالعة) عن سطح الهاتف ، لذلك يجب اختيار كفر لجوالك يحمي عدسة الكاميرا من الخدوش عند وضعه على أي سطح.

ثانيا: الأطراف الجانبية و الشاشة:

تعتبر أطراف الهاتف من أساسيات التصميم و جمالية الجوال، لذلك يجب اختيار غطاء ممتاز من ناحية القوة و الجمالية، لذلك يفضل أن يكون الغطاء معدني الذي سيوفر لك حماية أكبر لهاتفك عند السقوط إذا ستتأثر آنذاك الحافة المعدنية للغطاء فقط، و فيما يخص الشاشة فيجب أن تحرص على أن يكون هناكا من 1 إلى 2 مليمتر بين طرف كفر الجوال و بين نفس شاشة الجهاز و بالتالي فعند سقوط أو تحريك الهاتف فوق سطح معين ستبقى الشاشة محمية.

ثالثا: ظهور الخدوش :

إذا كانت غطاء هاتفك بلاستكي فستلاحظ ظهور الخدوش بشكل واضح على ظهر الكَفَر، لذلك يفضل شراء غطاء جوال مضاد للخدوش مثل rubber.

رابعا: الفلاش:

عند اختيار غطاء لهاتفك يجب التأكد من عدم وجود أي شيء أو حاجز يعيق ظهور الفلاش بشكل جيد و سليم، كما يجب اختيار كفر جوال يحافظ أو يزيد من جمالية الهاتف و عدم تخريب الشكل العام للجهاز. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة