طريقة سهلة و سريعة لعمل روت(Root) لهاتفك الذكي بنقرة زر


الروت عبارة عن عملية برمجية تتم في نظام اندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج صلاحية روت للوصول الى جذر نظام اندرويد المبني على نواة لينوكس (Linux) بشكل اعمق لتستطيع التغيير او التعديل و إضافة مميزات جديدة على النظام ، و بعد عمل الروت لهاتفك ستستطيع بذلك التحكم الكامل بجهازك ، و التحكم الكامل في إعداداته وجعل التطبيقات التي تتطلب هذه العملية قابلة للتثبيت والعمل على أجهزتنا. 

و في هذه التدوينة سأستعرض معكم تطبيق مميز يتيح لمستخدمي أندرويد إجراء عملية روت "root" لأي هاتف أندرويد ، بطريقة سهلة و بضغطة زر، التطبيق مطور من طرف Geohot من منتدى XDA.

و يدعى التطبيق Towelroot الذي يستغل عيب في نواة لينكس لأندرويد التي لم يتم تصحيحها، و بالتالي فعملية الروت تنجح على أغلبية أجهزة أندرويد.

و الآن أمر إلى طريقة عمل الروت لأجهزة أندرويد بواسطة تطبيق Towelroot:

تنبيه: العملية التي سأتطرق لها في الأسفل تعتبر آمنة، ولكن لا تزال غير رسمية. وبالتالي فهذا الموقع و كاتب هذا المقال لن يكون مسؤولا عن أي ضرر على جهازك.

1- تأكد من أن الهاتف الخاص بك يسمح بتبيث تطبيقات من مصادر غير معروفة. للقيام بذلك، انتقل إلى : -إعدادات - الأمان "sécurité" - ثم ضع علامة على خيار "مصادر غير معروفة" « Sources inconnues ».

2- تحميل تطبيق Towelroot على هاتفك من خلال موقع towelroot.com .

3- بعد الدخول إلى الموقع ، اضغط على Y الأحمر المعكوس (علامة lambda)، لتحميل ملف APK مباشرة على الهاتف الذكي الخاص بك.

4- بعد التحميل ،قم باستخدام تطبيق مستعرض الملفات (الخاص بهاتفك أو عن طريق تحميل مستعرض الملفات جوجل بلاي) للعثور على ملف APK Towelroot، ثم ببساطة اضغط على زر "rooter anroid".

5- قم بتحميل تطبيق SuperSU ، لتكون بمثابة حاجز لبعض التطبيقات التي تريد الوصول إلى الروت، ولكن ستقوم بتعطيل تطبيقات مثل نوكس "knox" التي قد تحد من وظائف الروت.

6- و الآن نصل إلى نهاية عملية الروت ، و للتأكد من هاتفك الذكي حصل على صلاحيات الروت قم بتحميل تطبيق Root Checker. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة