4 خاصيات مزعجة على هواتف أندرويد يجب عليك تعطيلها الآن



هناك بعض الإعدادات والميزات المزعجة في الهاتف الخاص بك، و هي تكون عادة مفعلة . و في هذه التدوينة سأستعرض 4 ميزات و كيفية إلغائها والتخلص منها. كل هذه الميزات التي لا داعي لها سريعة الإزالة وسوف توفر لك الكثير من الوقت.

1. الضبط الجيد لخدمات تحديد المواقع:

تعتبر خدمات تحديد المواقع من أكثر الأشياء استنزافًا لشحن البطارية في هاتفك الذكي، سوااء كنت ترغب في ذلك أم لا، فإن هذه الخدمات تعمل بشكل مستمر، و يمكنك الحد بشكل كبير من دقة تحديد الموقع الجغرافي، مما يزيد من عمر بطارية الهاتف الذكي بالإضافة إلى ضمان مزيد من الخصوصية. كما الغالبية العظمى من التطبيقات لا تحتاج أن تعرف مكانك!

لذلك قم بعرض الإعدادات السريعة في هاتفك عن طريق سحب القائمة العلوية نحو الأسفل. بعد ذلك، انتقل إلى إعدادات و الموقع> نمط> توفير الطاقة أو (Localisation > Mode > Economiseur d'énergie). بعد ذلك ستعتمد خدمة تحديد الموقع الجغرافي واستخدام على شبكات المحمول و الواي فاي لتحديد موقعك، بدون استخدام وظيفة GPS.

2. تعطيل تنبيهات « Heads-Up »:

يوفر نظام أندرويد لوليبوب 5.0 لمستخدميه ميزة مزعجة نوعًا ما، و التي تدعى « Heads-Up » و التي تنشر الإشعارات في الجزء العلوي من شاشة الهاتف. هذه الإشعارات تأخذ مساحة ويمكن أن تعيقكم في العديد من التطبيقات. لحسن الحظ، فإن تطبيق « HeadsOff » يسمح للمستخدمين من التخلص من هذه الميزة (يمكنك إبقاؤها مفعلة لبعض التطبيقات من اختيارك).

3. إيقاف اختصارات التلقائية من Play Store:

عند تثبيت تطبيق الجديد، يقوم متجر Play Store بإنشاء اختصار على الشاشة الرئيسية. لكن غالبية المستخدمين يفضلون إدارة الشاشة الرئيسية الخاصة بهم وتجنب الازدحام ... لحسن الحظ، فمن السهل إلغاء هذه الخاصية بمجرد أن تذهب إلى قائمة إعدادات Play Store ، ثم قم بإلغاء تحديد "إضافة أيقونة على الشاشة الرئيسية " أو « Ajouter une icône sur l’écran d’accueil ».

4. الحد من التعتيم التلقائي للشاشة:

هذه الوظيفة يمكن أن تكون مفيدة لأنها تساهم في الحد من استهلاك بطارية الهاتف الخاص بك. ولكن إذا كنت ترغب في قراءة مقال أو قصة بأريحية على هاتفك من دون الحاجة إلى تمرير إصبعك  باستمرار على الشاشة لكي لا تعتم، يمكنك تنزيل تطبيق Caffeine الذي يحافظ على إضاءة الشاشة عند استخدام التطبيقات التي تحتاج لذلك و التي تقوم بتحديدها.  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة