كيفية استعادة الصور المحذوفة على أجهزة أندرويد (طريقتين)


أحيانا قد تقوم بحذف صورل من جهاز أندرويد بسبب نقرة زر خاطئة،  أو بسبب خلل في الجهاز،لكن لا تقلق! فمن خلال هذه التدوينة سأستعرض معكم طريقتين لاستعادة الصور المحذوفة على أجهزة أندرويد.

قبل كل شيء نشير إلى أنه يجب عليك أن تتصرف بسرعة. حيث أنه إذا تم حذف هذه الصور قبل عدة أسابيع أو أشهر،فإن فرص استرداد الصور ستصبح ضئيكة. على العكس من ذلك، إذا طبقت هذه الطريقة بعدحدفك للصور بمدة قليلة ،فيمكنك استعادة جميع الصور المحذوفة.

الطريقة الأولى : بواسطة الكمبيوتر الخاص بك

سنعتمد في هذه الطريقة على برنامج recuva و المطور بواسطة نفس مطوري برنامج ccleaner الذي يقدم خدمات رهيبة و مميزة، كل ما عليك هو اتباع هذه الخطوات:

- قم بربط هاتفك أندرويد مع الكمبيوتر الخاص بك.

- قم بتشغيل برنامج recuva.

- قم باختيار جهازك من خلال القائمة العلوية في اليسار و انقر على زر scan.

- عند اكتمال الفحص (Scan)، حدد الملف الذي تريد استرداده، وانقر على زر Recover (استرداد).

معاينة الملف الخاص بك ليست متاحة، لا تقلق: فهذا طبيعي تماما. تذكر أن تقوم بحفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ! نصيحة سريعة: مع recuva، يمكنك أيضا تحديد ملفات متعددة لاستردادها في وقت واحد.

الطريقة الثانية: بواسطة تطبيق Diskdigger

في هذه الطريقة يجب أن يكون هاتفك حاصل على صلاحيات الروت "root"، حيث سنستعين بتطبيق DiskDigger، الذي يتيح استرجاع الملفات المحذوفة من الذاكرة الداخلية أو حتى على بطاقة microSD.

كل ما عليك هو اتباع هذه الخطوات البسيطة:

- قم بفتح التطبيق ثم قم بإجراء عملية scan لجهازك.

- ثم حدد الملفات التي تريد استرجاعها من بين القائمة .

الأمر المميز في هذا التطبيق هو معاينة الصور، حيث يمكنك مشاهدة الملفات المحذوفة بسهولة أكبر. كما أن التطبيق يتيح لك خيار إرسالها بالبريد الإلكتروني. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

1 التعليقات:

التعليقات
7 فبراير 2016 في 10:47 م حذف

شو يعني صلاحيات الرووت
هل بتاذي الجهاز
جهازي نوت 3
و شكرا جزيلا على مجهودك

رد
avatar