أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لأجهزة أندرويد في 2015



من أكثر الأشياء التي يتساءل عنها مستخدمو أجهزة أندرويد هي مذى أمان و سلامة هذا النظام ، و في هذا الإطار قام الموقع المتخصص AV-Test بنشر دراسة حول هذا الأمر، كما تم نشر قائمة بأفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات على أجهزة أندرويد.

و شملت الدراسة التي أجراها موقع AV-Test تأثير تطبيقات مكافحة الفيروسات على أداء و بطارية الجهاز . حيث أشارت الاختبارات الخاصة أنه بالنسبة للغالبية العظمى من الحالات ليس هناك تأثير ملحوظ ، كما شملت الدراسة أيضا الثغرات الأمنية في نظام التشغيل الخاص جوجل مثل  Stagefright،و التي لم يتم تصحيحها بشكل جذري حتى الآن.

 وقد اتفقت بعض الشركات المصنعة مثل سامسونج وجوجل (وغيرها) على توفير التحديثات الأمنية للمستخدمين شهريا، ولكن هذا ليس دائما كافيا. فالهواتف القديمة أو حتى "النسخ القديمة" من أندرويد كإصدار "كيت كات" التي يمكن أن تسمح بتنصيب التطبيقات الخبيثة على الهاتف الذكي دون عائق.


وقد تم إجراء مجموعة من الاختبارات في ظروف عملية ونظرية لمدة ستة أشهر، من يوليو إلى ديسمبر 2015. حيث تم تنصيب 20000 تطبيق و برمجية خبيثة عمدًا على الأجهزة لقياس قدرة التطبيقات الأمنية المختلفة على كشفها ، والخبر السار هو أن الغالبية العظمى من مكافحات الفيروسات لأنرويد عملت بشكل جيد جدا، كما أن بعضها متوفر مجانا.

كما أخذ الموقع في الاعتبار معايير أخرى مثل استهلاك الأداء والبطارية، وكذلك الخدمات الإضافية مثل قفل الجهاز عن بعد في حال فقدانه أو سرقته، وقد حصلت 7 تطبيقات على النتيجة القصوى 12.5 أو 13 على 13. إليكم جدول يعرض أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات: 


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة