3 أشياء يجب عليك فعلها بهاتفك الذكي


إذا كنت تمتلك هاتف ذكي بنظام أندرويد، فإنك ربما لا تستخدم حتى نصف وظائفه بشكل كامل و جيد، الإيماءات، والإشعارات، إشعارات LED، لانشر، روم مخصصة، والأمان، الخ ،الإمكانيات لا حصر لها تقريبا. و في هذه التدوينة سأستعرض معكم 5 أشياء يجب على الجميع القيام بها على هاتفه الذكي أندرويد.

1. ضبط مدير جهاز أندرويد:

يتساءل العديد من المستخدمين لماذا لا يتم تفعيل مدير جهاز أندرويد افتراضيا على جميع الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد. وهو أداة أساسية وفعالة لتحديد موقع الجهاز وقفله، الإتصال بجهازك أو حذف محتويات هاتفك الذكي أندرويد المفقود أو المسروق .

خيارات ضبط مدير جهاز أندرويد موجودة في قائمة الأمان Sécurité, في الإعدادات. كما يجب أن تضع في الإعتبار أنه يجب تفعيل مدير الجهاز قبل سرقة أو فقدان الهاتف الذكي الخاص بك. كما يجب تفعيله كمسؤول للجهاز.

و بعد ذلك، يمكن الوصول إلى خيارات قفل الجهاز ، حذف المحتويات أو تحديد موقع الهاتف الذكي من خلال متجر Google Play.

2. تحسين الواي فاي الخاص بك على هاتف أندرويد:


هل تعلم أن متصفح جوجل كروم يوفر لمستخدميه ميزة تقلل من استهلاك البيانات عند تصفح الانترنت؟ لتفعيلها وتحسين الواي فاي على هاتف أندرويد الخاص بك، قم بفتح تطبيق كروم وانتقل إلى إعدادات. قم بتحديد خيار "تخفيض استهلاك البيانات" أو "Réduire la consommation des données" ومن ثم قم بتفعيله.

كما أنه يمكنك جعل الهاتف الذكي الخاص بك يتجنب الإتصال بالواي فاي ذو جودة رديئة؟ وهذا مفيد بشكل خاص في الأماكن العامة، أو إذا كان الهاتف الذكي الروبوت الخاص بك يلتقط دائما إشارات الواي فاي المفتوحة في الجوار.

هذا الخيار موجود في القائمة التالية: واي فاي> خيارات متقدمة> تحسين واي فاي أو 
WiFi > Options avancées > Optimisation Wi-Fi. وبالإضافة إلى ذلك، يجب الحفاظ على هذا خيار Wi-Fi actif en veille مفعل.

3. توفير الوقت مع NFC على هواتف أندرويد:

ربما لديك هاتف ذكي بتقنية NFC ولكن لا تستخدم هذه الميزة، هذه التكنولوجيا يمكن أن تجعل حياتك أسهل. يمكنك بسهولة إقران سماعة بلوتوث الخاص بك على الأقل بشكل أسرع ، نقل المحتوى من خلال حركتين أو بدأ عمليات تلقائيا، منها على سبيل المثال إرسال رسالة عندما تصل إلى المنزل.  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة