3 أشياء تدمر بطارية هاتفك الذكي


هناك أشياء يجب عليك عد فعلها مع الهاتف الذكي الخاص بك. لأن البطاريات حساسة جدا وبعد سنتين من عمر ها أو الإستعمال، فإن بطارية ليثيوم أيون lithium-ion يمكن أن تتقلص أكثر إذا لم تتوقف عن القيام ببعض السلوكات السيئة، و في هذه التدوينة سأستعرض معكم كيفية الحفاظ على البطارية في الهاتف الذكي الخاص بك.

البطارية هي الجزء الأكثر حساسية من الهواتف الذكية، و يمكن لبعض السلوكيات أن تؤثر على عمرها .حيث أجرت إحدى الجامعات سلسلة من الاختبارات على عمر بطاريات هواتفنا الذكية. و هذه بعض النتائج الصادمة!

شحن الهاتف الذكي بواسطة جهاز الكمبيوتر الخاص بك!

شحن الهاتف الذكي الخاص بك عن طريق منفذ USB من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إضافة إلى استغراقه مزيد من الوقت، فإنه مؤذي لبطارية الهاتف الذكي. لأن منافذ USB تعطي توترات في كثير من الأحيان مختلفة و تتغير كل لحظة مما يتسبب في ارتفاع حرارة البطارية و الجهاز، لذا تجنب إعادة شحنه عبر منفذ USB من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لذلك فإن الشحن المثالي يتم باستخدام الشاحن الأصلي وتوصيله بمأخذ كهربائي. مما يوفر تيار كهربائي مستمر و الذي لا يتسبب بارتفاع حرارة البطارية. 

لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة لشحن هاتفك الذكي:

إذا انخفض مستوى البطارية إلى اثنين في المئة، فهو وقت متأخر جدا للشحن. إذا كنت تترك شحن البطارية الخاصة بهاتفك يصل إلى أقل من عشرة في المئة في كثير من الأحيان، فذلك قد يتسبب في تلف و تضرر البطارية، في اختبار الجامعة، استنتجوا أن شحن الهاتف بشكل منتظم كان أكثر فعالية، وبالتالي يمكن الحفاظ على البطارية. لا تتردد في شحن البطارية من الهاتف الذكي الخاص بك حتى لو كانت هناك 30 أو 50 في المئة.

شحن الهاتف الذكي الخاص بك ليلا:

يمكن شرح بنية البطارية أثناء الشحن أنه يتم الضغط على أيونات الليثيوم في شبكة الغرافيت. المشكلة هي أن أيونات الليثيوم تتفاعل بشكل غير مرغوب فيه مع البلورات المرسلة من مأخذ الكهرباء، عندما يلتقيان ويتصلان. وتحدث هذه المشكلة عندما يتم شحن البطارية إلى الحد الأقصى. كما أن هذه البلورات في هذه الحالة تعتبر ضارة لبطارية الهاتف الذكي الخاص بك.

أخيرا، تجنب شحن البطارية مئة في المئة. للأسف لا توجد تطبيق قادرة على وقف شحن هاتفك الذكي في 80 في المئة. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة