لماذا لا يشتغل الهاتف الذكي؟ إليك 4 أسباب محتملة و بعض الحلول


هل قمت بتشغيل الهاتف لكنه لا يشتغل؟ هل حاولت كل شيء؟ إنها مشكلة حقا؟ لاتقلق، فهذه المشكلة سبق أن مر بها أغلب مستخدمي الهواتف، لذلك قبل التوقيع على مذكرة موت هاتفك، ينبغي عليك معرفة الأسباب المحتملة التي أدت إلى عدم اشتغال الهاتف الذكي الخاص بك وكيفية إصلاح هذه المشاكل في حالات مختلفة. كل ذلك سأستعرض معكم في هذه التدوينة إضافة إلى كيفية حفظ هاتفك الذكي.

هل هو موصول بالشحن؟

لا نضحك - لكن على محمل الجد، قد تعود هذه المشكلة إلى  آخر مرة قمت فيها بشحن هاتفك؟ أحيانا يمر وقت طويل و أنت تشاهد مقاطع الفيديو على يوتيوب أو تتصفح مواقع التواصل الإجتماعي، و في لحظة تتفاجئ بأن البطارية فارغة تماما دون سابق إنذار لك.

أول شيء ينبغي عليك القيام به: العثور على كابل و قم بتوصيل الجهاز بالشحن، وتأكد من أن الهاتف الذكي الخاص بك يشحن بشكل جيد. تحذير: هاتفك قد يستغرق بضع دقائق في الشحن قبل أن يكون قادرا على الإشتغال.

الهاتف يشتغل ولكن الشاشة منطفئة؟

هذا هو الاحتمال الثاني: أن الهاتف مشتغل لكنه ليس نفس الأمر بالنسبة للشاشة . أسهل طريقة للتحقق هي الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لإجبار هاتفك لينطفئ، ثم أعد تشغيله مرة أخرى.

يجب أن تسمع صوت أو تشعر باهتزاز. هذا يعني أن الهاتف يعمل بشكل جيد، ولكن المشكلة تكمن في برنامج التشغيل Driver أو الشاشة. في هذه الحالة الهاتف الخاص بك هو جيد للإصلاح لذلك يستحسن يجب أن تذهب لأحد محلات إصلاح الهواتف.

هل سقط هاتفك أو بُلل بالماء؟

هذا هو واحد من أكثر الأسباب شيوعا لعدم اشتغال الهاتف الذكي . إذا كان هاتفك قد سقط أو كان مبلل، فإن عدم اشتغاله قد يكون بسبب تأثر بعض المكونات الداخلية للهواتف.أما إذا كان مبلل فإن محاولة إشعال الهاتف في وقت مبكر جدا قد يسبب تماس كهربائي في هاتفك و احتراقه، لذلك إذا كان الهاتف مبلل ينبغي عليك اتباع الخطوات المذكورة في هذه التدوينة: كيفية إصلاح هاتفك الذكي و حفظه بعد سقوطه في الماء

إذا سقط الهاتف و لا يشتغل، يجب عليك إصلاحه لأنه على الأرجح هناك مشكل داخلي في الجهاز أو أن الشاشة مكسورة.

هل البطارية منتفخة أو يوجد تسرب؟

المسبب الآخر لمشكلة عدم اشتغال هاتفك قد يكون البطارية. و قد يحدث ذلك على نحو سلس، ولكن يمكن أيضا أن يحدث فجأة، خصوصا لو كانت البطارية منتفخة أو إذا كان هناك تسريب. إذا كانيمكنك فتح الجزء الخلفي من الهاتف الذكي الخاص بك، قم تفقد كل زاوية من البطارية للتأكد من عدم تلفها. إذا كان هذا هو الحال، ينبغي عليك تغيير البطارية ببساطة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة