5 ميزات مخفية و مفيدة لمستخدمي هواتف أندرويد


ما يميز نظام أندرويد هو أنه من بين أكثر أنظمة التشغيل الذي يحتوي على العديد من الميزات المخفية، من بينها خيارات المطورين التي تحتل حيز كبير و هي موجهة خصيصا للمحترفين، ولكن الكثير من هذه الميزات تبقى مفيدة بالنسبة للمستخدم العادي. وفي هذه التدوينة سأستعرض معكم نصائح و ميزات مخفية لتحسين تجربة استخدام هاتف أندرويد الخاص بك.

كيفية الوصول إلى خيارات المطورين:

أولا، يجب أن تذهب إلى إعدادات الهاتف. انقر فوق إعدادات> حول الهاتف. سترى قائمة تسمى "رقم البنية" أو « numéro de build »، انقر فوقه سبع مرات: سوف يظهر إشعار يخبرك بأنك قمت بتفعيل خيارات المطورين (التي ستصبح موجودة في قائمة الإعدادات).

1. الإبقاء على الشاشة نشطة باستمرار :

إذا كنت تعمل لفترات طويلة على هاتفك و تنزعج من انطفاء الشاشة من تلقاء نفسها، هذا الخيار مفيد لك. حيث يمكنك جعل شاشة هاتفك الخاص نشطة بشكل دائم، حتى أثناء الشحن. لإيقاف تشغيلها، يجب عليك استخدام زر تشغيل / إيقاف on/off.

كل ما عليك هو الذهاب إلى الإعدادات ثم خيارات المطورين، بعد ذلك قم بتفعيل ميزة "rester activé"

2. الحد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية:

هذا الخيار يسمح لمستخدم أندرويد بالحد من عدد التطبيقات التي يمكن تشغيلها في الخلفية. يمكن اختيار أربعة تطبيقات متزامنة للعمل في الخلفية كحد أقصى كما يمكنك أيضا اختيار "عدم استخدام أي تطبيق". كما أن كل العمليات سيتم إغلاقها تلقائيا بعد استخدامها .

كل ما عليك هو الذهاب إلى الإعدادات ثم خيارات المطورين، بعد ذلك انتقل إلى ميزة الحد من العمليات في الخلفية "limite proessus arrière plan".

3. عرض استخدام GPU:

عن طريق تحديد هذا الخيار، ستعرض لك على الشاشة كل المعلومات الخاصة بـ GPU. هذه الأداة ستظهر كافة العمليات النشطة التي تستخدم GPU و ذلك بتقديم عروض بيانية توضح ذلك.

كل ما عليك هو الذهاب إلى الإعدادات ثم خيارات المطورين، بعد ذلك انتقل إلى ميزة  Afficher mémoire CPU utilisée

4. عرض ما تم فعله على الشاشة:

يتيح لك هذا الخيار عرض الإجراءات التييتم تنفيذها على شاشة الهاتف. هذه الملاحظات المرئية تساعد المطورين والمستخدمين الذين يريدون أن يروا ما يحدث على الشاشة الخاصة بهم.


كل ما عليك هو الذهاب إلى الإعدادات ثم خيارات المطورين، بعد ذلك قم بتفعيل ميزتي "afficher element selectionné" و "emplaement du curseur"

5. إحصائيات العمليات Statistiques des processus:

يتيح لك هذا الخيار عرض كافة العمليات والتطبيقات النشطة خلال 23 ساعة الماضية. عند اختيار التطبيق، يمكنك معرفة معلومات حول استخدامه لذاكرة RAM، ووقت التنفيذ والخدمات المستخدمة. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة