كيفية تسريع هاتف أيفون البطيء (5 نصائح)


في هذه التدوينة سأستعرض معكم بعض النصائح لتسريع أيفون الخاص بك، سواء كان لديك ايفون 4S يعمل بنظام iOS 8 أو أيفون 6 و تريده أن يعمل بنفس السرعة عندما اشتريته، وسوف تساعدك هذه النصائح على تحقيق ذلك.

1) تحديث ايفون الخاص بك:

يتضمن كل تحديث لنظام التشغيل iOS تحسينات في الأداء، بما في ذلك تحسينات محددة و موجهة للأجهزة القديمة. و للتأكد أنك تستفيد من كل التحسينات الممكنة، انتقل إلى : إعدادات> عام> تحديث البرامج أو Réglages> Général> Mise à jour de logiciels ،وتأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار.

2) إجراء Hard Reboot:

إجراء Hard Reboot حقا يمكن من تحسين الأمور. وسوف يسمح بإزالة جميع البيانات المؤقتة. لإنجاز هذه العملية: اضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية "الهوم" والطاقة "power" حتى تصبح الشاشة سوداء ويظهر شعار شركة آبل. بعدها ليس عليك سوى الانتظار حتى إعادة التشغيل.

3) تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات:

إذا كان متصفح الويب الخاص بك "سفاري" بطيء، يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت من خلال الذهاب إلى إعدادات> سفاري> مسح السجل وبيانات الموقع أو Réglages> Safari> Effacer l’historique et données de sites. يمكنك القيام بذلك حتى بالنسبة لبعض المواقع عن طريق النقر على خيار "متقدم" (في الجزء السفلي من الشاشة)> بيانات الموقع واختيار المواقع التي تريد حذفها.

4) لا تتردد في إغلاق كل شيء لا تستخدمه على ايفون الخاص بك. إذا كنت لا تريد، أو لا يمكن حذف التطبيق، يمكنك تعطيل دائما إشعارات push، و الحد من تعدد المهام. وهذا أيضا سيحافظ على عمر البطارية.

5) استعادة الأيفون الخاص بك:

هذه العملية تسمح بمحو أيفون الخاص بك تماما وإعادة تعيينه للصفر. بالطبع ينبغي عليك حفظ نسخة احتياطية لبياناتك قبل ذلك! سيكون عليك فقط إعادة تثبيت النسخ الاحتياطي الأخير لتبدأ من جديد!  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة