5 أشياء لا يجب أن تفعلها أبدا مع هاتفك الذكي


هناك بعض الأشياء التي لا يجب فعلها مع الهاتف الذكي الخاص بك. في هذه المقالة سأستعرض معكم 5 أمور بعضها يبدو واضحا، والبعض الآخر قل من ذلك بكثير، و قد تفعلها كل يوم، و سأفسر لماذا  وخاصة كيفية تجنب وقوع الأسوأ لهاتفك.

1. عدم تحديث هاتفك الذكي:

تحسينات الأمان، الإستقلالية، ارتفاع درجة الحرارة واتصال البيانات، التحديثات (سواء من الشركة المصنعة أو المشغل) ضرورية لضمان جودة الأداء لأطول مدة ممكنة لهاتفك الذكي الخاص بك. ولذلك يجب عليك تحديث الهاتف الذكي بانتظام، و أيضا التطبيقات!

2. شحن الهاتف الذكي الخاص بك عن طريق USB:


شحن الهاتف الذكي عبر USB من خلال جهاز الكمبيوتر، أقل كفاءة بكثير من استخدام الشاحن المعتاد. بالمناسبة، تأكد من الشاحن الخاص بك هو من نوعية جيدة، وأيضا الكابل الخاص بك. لو ظهرت مشكلة عند شحن البطارية، فهم أول المشتبه بهم.

3. عدم القيام بنسخة احتياطية لبياناتك:

الملفات والصور وغيرها من البيانات لا تختفي فجأة، ولكن هناك العديد من الحالات التي يجب على المستخدم إجراء إعادة ضبط المصنع، و بالتالي فقدان جميع البيانات وملفات التطبيقات و المعرفات. لذلك ينبغي إجراء نسخة احتياطية لبياناتك قبل أي عملية محفوفة بالمخاطر، flash root أو mod ولكن بانتظام، عن طريق أخذ نسخ احتياطية و حفظها في جهاز آخر، مثل جهاز كمبيوتر.

4. شراء الهاتف الذكي مع الباقة ( forfait):

هذا الأمر لا يهم استخدام الفعلي للهاتف الذكي، ولكنه من التفاصيل الهامة. مهما كانت الحسابات الخاصة بك، فإن شراء تكاليف الهاتف الذكي وحده في الغالبية العظمى من الحالات يبقى أرخص من اختيارك للهاتف الذكي مع حزمة Forfait (عرض من شركات الإتصال) على المدى الطويل.

5. البطارية فارغة، الشحن المستمر وارتفاع درجة الحرارة

 تجنب ترك الهاتف يصل إلى أدنى مستوى (أقل من 5%) من شحن البطارية الخاصة بك بشكل متكرر جدا، وسوف تلاحظ على أي حال أن سلوك جهازك في بعض الأحيان يصبح غريب وغير مستقر  أيضا، لا تترك الهاتف الذكي الخاص بك موصول بالشحن عندما تكون البطارية ممتلئة. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة