أندرويد "لوليبوب":5 ميزات مخفية و مفيدة يجب أن تكتشفها لتستفيد منها


يتوفر على هواتف Nexus والعديد من أجهزة أندرويد، أندرويد لوليبوب Lollipop هو الآن واحد من إصدارات أندرويد الأكثر استخداما. آخر تحديث لجوجل حتى الآن يخفي بعض الأسرار. فما هي أفضل النصائح والميزات التي ينبغي عليك اكتشافها؟ في هذه التدوينة سأستعرض معكم مجموعة مختارة من الأسرار الصغيرة التي يخفيها إصدار Lollipop والتي من شأنها تبسيط حياتك.

1- استخدام أداة البحث في الإعدادات:

الإعدادات في أندرويد هي منجم ذهب حقيقي، ولكن أحيانا تضيع الكثير من الوقت في البحث عن خيار صغير لتفعيله، ميزة أو علامة تبويب! بهدوء، قررت جوجل تبسيط حياتنا من خلال أداة بسيطة: بحث متكامل في الإعدادات الخاصة بك.

2- إضافة حساب بريد آخر (Yahoo! Mail، Outlook ...) إلى Gmail :

مع Gmail الجديد، يمكنك إضافة حسابات البريد الخاص بك IMAP / POP3 أو Exchange إلى صندوق البريد على Google. خطوة طيبة إلى الأمام التي طال انتظارها.

والخبر السار هو أنك لا تحتاج إلى إصدار لوليبوب: مجرد استخدام (أو تثبيت) أحدث إصدار من Gmail 5.0!

3- إدارة الإشعارات بسهولة :

قبل ذلك، لإدارة الإشعارات، كان عليك أن تذهب إلى الإعدادات، لاكتشاف مربع صغير "عرض الإشعارات" "Afficher les notifications" لوضع علامة عليه أو لا. إصدار Lollipop يبسط (قليلا) هذه العملية : فهي موجودة الآن في الإعدادات ــ أصوات وإشعارات Paramètres > Sons et notifications.

الإشعارات في التطبيقات، يمكنك الوصول إلى إعداداتها على كل تطبيق.

4- حفظ الطاقة :

 أندرويد لوليبوب 5.0 يأتي مع وضع جديد لتوفير الطاقة: حيث يتم تعطيل المزامنة التلقائية، تعطيل مؤقت للبحث الدائم عن الشبكة ، وباختصار، الهاتف الذكي الخاص بك يهدئ من الإيقاع .

لمزيد من الكفاءة، قم بضبط التفعيل التلقائي لوضع توفير الطاقة:

- انتقل إلى إعدادات ــ البطارية Paramètres > Batterie

- انقر فوق إعدادات (ثلاث نقاط في أعلى اليسار)

- اختر توفير الطاقة Economie d'énergie، وتفعيلها إذا لزم الأمر

- انقر فوق تفعيل تلقائيا Activer automatiquement واختيار 5 أو 15٪

5- تفعيل الوضع الصامت:

بطريقة سهلة، اضغط باستمرار على أحد أزرار حجم الصوت وحدد  Aucune. سوف تتلقى الإخطارات الخاصة بك ولكن لن تكون منزعجة لأنه سيتم الهاتف الذكي الخاص بك في الوضع الصامت.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة