بعض الحيل التي تسمح لك بتحديث جهاز أندرويد الخاص بك في وقت أسرع


عندما يكون لديك جهاز أندرويد، فلا شك أنك تفضل دائما تحديثه لأحدث إصدار للاستفادة من جميع و أحدث الوظائف والميزات. بالنسبة لأولئك الذين يتوقون و يحرصون بشدة على الحصول على التحديثات الخاصة بنظام أندرويد، لذلك يجب أن تعرف أن هناك بعض الحيل التي تسمح لك بتحديث جهاز أندرويد الخاص بك في وقت أسرع مما كان متوقعا!

كيف تقوم جوجل بنشر تحديثات أندرويد؟


قبل الكشف عن الحيل المتعلقة بالتحديثات، يجب أن نعرف أولا كيف تعمل جوجل على نشر التحديثات والسبب في أن بعض المستخدمين يتوصلون بها قبل الآخرين. 

في الأسابيع الأولى بعد نشر التحديثات جوجل تستهدف فقط 1-10 ٪ من مستخدمي أجهزة أندرويد المعنية و ذلك بهدف الكشف عن أي خلل ممكن. قبل أن تقوم جوجل بنشر التحديث على 25٪، ثم 50٪، وأخيرا 100٪ من الأجهزة المعنية. وهذا ما يفسر لماذا بعض المستخدمين الذين لديهم نفس النموذج من الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي، بعضهم يتلقى التحديث و الآخرون لا.

أي شركة مصنعة تختار؟

يجب عليك معرفة أن تحديث أندرويد لا يعتمد فقط جوجل، ولكن أيضا على مصنعي الهواتف المحمولة العملاقة. في الواقع كل شركة مصنعة تطور ما يمكن تسميته الغطاء الخاص الذي يرافق نظام التشغيل أندرويد، وبالتالي قبل بدء التحديث يجب أن تقوم بجعل هذا الغطاء متوافق مع إصدار أندرويد الجديد.

بالإضافة إلى ذلك، الشركات المصنعة أيضا يجب أن تمر من خلال "عملية المصادقة من شرك جوجل" التي عادة ما تستغرق وقتا طويلا.

وأخيرا، كل شركة مصنعة تفضل منطقة جغرافية على أخرى، وهكذا فإنه سيتم البدء دائما لنشر التحديث ببلاده "الفتش" مثل سامسونج الكورية، والتي غالبا ما تبدأ مع دول البلطيق (إستونيا ولاتفيا وليتوانيا)، وبالتالي فتأخر التحديثات يختلف من شركة لأخرى.

هواتف Nexus، تحدث أولا ...

إذا كنت تريد أن تكون أول من يحصل على التحديث ينبغي عليك شراء Nexus لأن هذا الهاتف، مصنع من قبل شركة جوجل العملاقة،و يتضمن "أندرويد الخام" .

أي هاتف ذكي تختار؟

إذا كنت تعرف أو لا ،لكن الشركات المصنعة تفاضل بين الهواتف الذكية. النجوم هي المدللة، بالنسبة لمعظم الشركات، أعلى الموديلات التي هي أقل من 2 سنة. أجهزة متوسطة المدى غالبا ما تكون آخر من يحصل على التحديث، هذا إذا كانت مدرجة في خطط نشر التحديث بالنسبة للشركات المصنعة.

في الختام، إذا كنت تريد أن تكون دائما بين أول المستخدمين في تلقي التحديثات، عليك شراء هاتف راقي ... كل سنتين!

انسى Framework Google!

 إذا كنت تميل إلى استخدام خدمة Framework Google، يجب أن تعرف أنها لا تحسن سرعة وصول التحديث، على العكس من ذلك تؤخر! حتى إذا كنت دائما تستخدمها ينبغي التوقف عن القيام بذلك، وسوف تتلقى التحديث أسرع مما كان متوقعا. 

لا تقم بإعادة ضبط المصنع لجهاز أندرويد الخاص بك قبل التحديث!

إعادة ضبط المصنع لجهاز أندرويد، أو تنظيف تطبيق يساهم في تأخير وصول التحديث . في الواقع، في كل إعادة ضبط يفقد جهاز أندرويد ID القديم و ينشئ ID جديد، و بالتالي تقوم جوجل تلقائيا بوضع الجهاز أسفل القائمة.  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة