كيف سيكون الهاتف الذكي المثالي؟


كيف سيكون الهاتف الذكي المثالي؟ الهاتف الذكي الفاخر مع مكونات و مميزات يحلم بها الجميع؟ في هذه التدوينة حددنا خمسة عوامل ضرورية للحصول الهاتف الذكي الأكثر ذكاءً من أي وقت مضى.

1. تصميم أكثر أناقة كهواتف آبل:

ومن لا يصدق أنه في عام 2015، تستمر الشركات المصنعة بنسخ تصميم هواتف أيفون، شركة HTC كانت أول مصنع يُتَّهَم من طرف شركة جوجل بانتهاك براءات اختراع لها، عادت إلى طرقها القديمة في عام 2015 مع هاتف HTC A9 الذي نسخ تصميم أبل. هو ليس الوحيد هناك Mate S.

فقط عدد قليل من الشركات المصنعة (من بينهم LG وموتورولا وسوني) لا تزال تحافظ على هوية خاصة و مميزة لتصميم هواتفها. رغم سوني قامت بتكرار تصميمها الرابح و لم تغيره كثيرًا، لذلك من المؤكد يجب أن يمتلك الهاتف المثالي تصميمًا أنيقا كتصميم هواتف سوني، و ذلك بدلا من تصميم هواتف كثيرة شبيهة بأيفون التي تكثر في السوق.

2. الخصائص التقنية المفيدة:

أصبحت أوراق البيانات و مواصفات الهاتف تصلح لنوافذ العرض فقط. في السنوات الأخيرة، اعتادت الشركات المصنعة تسليط الضوء على الخصائص من أجل الحديث عن منتجاتها، دون الإهتمام بفائدتها الفعلية.

نتحدث عن دقة 4K و الكاميرات التي تقدم المزيد من الميغابكسل... الخ ، في الواقع إن الأمر لا يتعلق بالأرقام فقط، ولكن أيضا في بعض الأحيان بالوظائف ذات المنفعة المشكوك فيها (مثل قوة اللمس Force Touch).

3. كاميرا أقرب من تلك الخاصة بـ LG و بعض الشركات المصنعة الأخرى:


هناك سببان يجعلان من كاميرا هاتف LG G4 دائما مرجع مطلق للكاميرات: أولا الوضع اليدوي الممتاز وتمثيل الألوان. تمكنت LG من إنتاج الكاميرات التي تجعلنا نريد لقضاء المزيد من الوقت في التصوير مع ضمان نتيجة جيدة.

 لا نعرف حتى الآن الكاميرا التي سوف تظهر على الأجهزة المقبلة ذات العلامة التجارية الرائدة ، ولكن إذا تمكن إحدى كاميرات هذه الهواتف من تجاوز جودة كاميرا LG G4، فإنه من المحتمل أن تكون الكاميرا المثالية.

4. أندرويد خام:

 قليل من الشركات المصنعة تمكنت حتى الآن من تقديم واجهة مرضية حقا. ربما اتخذت Xperia UI و HTC Sense خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن لا شيء يفوق أداء و سيولة الواجهات القريبة من الأندرويد الخام كـ OxygenOS, OnePlus.

سوفتوير الشركات المصنعة مثل XIAOMI، MEIZU وهواوي يبقى معدل للغاية، بل يشبه أحيانا نظام iOS.

بالحديث عن السوفتوير، الهاتف الذي يمتلك ضمان باستقبال التحديثات لأكثر من عامين سيكون بعيدًا عن لقب الهاتف الذكي المثالي.

5. براعة ون بلس :

تصنيع أفضل الهواتف الذكية في العالم ليست مشكلة. المشكلة هو وضع أفضل الكاميرات، والبطاريات، وشاشات والمعالجات مع توفير الهاتف للمستخدم بسعر معقول . لقد رأينا أن أقلية فقط من الشركات المصنعة لهواتف أندرويد تمكنت من توليد الأرباح في الواقع منبيع هواتفهم الذكية.

أحيانا يكون من الأفضل عدم اتباع القواعد التي وضعتها الصناعة لتوفير الهاتف الذكي الجيد بأسعار في متناول الجميع. و قد أثبتت شركة ون بلس OnePlus جدارتها في هذا المجال، وذلك بفضل نظامها للدعوات التي يمكنها أن تنتج سوى كمية محدودة من الهواتف الذكية. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة