نصائح لتحرير الذاكرة على الهاتف الذكي


من بين أبرز المشاكل التي يعاني منها المستخدمون هو امتلاء الذاكرة على الهاتف الذكي، مما ينتج عنه عدم القدرة على تثبيت تطبيقات جديدة أو إجراء تحديثات بسبب أن الذاكرة ممتلئة. و لتفادي هذه المشكلة سأستعرض معكم 3 خطوات ستساعدك على تحرير الذاكرة على الهاتف الذكي.

1. نقل البيانات:

هناك 3 أنواع من البيانات تشغل أساسا الذاكرة الخاصة بك:
- بيانات التطبيقات
- بيانات ذاكرة التخزين المؤقت
- بيانات المستخدم (الصور والفيديو والموسيقى)

فيما يتعلق بالبيانات الشخصية الخاصة بك، لا حاجة لإزالتها. يمكنك ببساطة نقلها إلى مساحة تخزين أخرى! يكفي توصيل هاتفك الذكي إلى جهاز كمبيوتر لقص و لصق الأفلام والموسيقى.

حتى دليل ال WhatsApp يحتوي على عدد لا يحصى من الصور، وينبغي أن توضع في مكان ما ولكن من دون الحاجة إلى الوصول إليها في كثير من الأحيان على هاتفك. يمكن نقل هذه الدلائل أو الملفات الأربعة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون فقدان الوظائف الأساسية.

2. المزامنة على السحابة Cloud:



إذا كانت الصور والموسيقى والفيديو هي السبب الرئيسي لعدم توفر مساحة مناسبة، فمن السهل معالجة المشكلة. على سبيل المثال Google Play Musique، يسمح لك بتشغيل الموسيقى الخاصة بك من السحابة، وبالتالي توفير مساحة تخزين قيمة.

بالنسبة للصور، هناك العديد من البدائل لـ Google Photo، ك Google Drive و Box, لمزامنة الموسيقى من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع سحابة جوجل، سوف تحتاج إلى إضافة على متصفح كروم أو تطبيق مرافق على الكمبيوتر. لذلك ببساطة توجه الى الموسيقى> إضافة الموسيقى. يمكنك تحميل ما يصل إلى 50،000 مقطع في مجموعتك لاسترجاعها عن طريق تطبيق أندرويد (باستعمال نفس حساب جوجل).عند الاستماع إلى ألبوم، يمكنك النقر على أيقونة صغيرة لتحميله وجعله متاحا دون اتصال  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة