كيفية استخدام الواتساب على جهاز الكمبيوتر و الماك بشكل أفضل


يعتبر واتساب من أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخدامًا على الهواتف الذكية، و لكن يمكن الحصول على واتساب و استخدامه على جهاز الحاسوب و ماك، في هذه التدوينة سأستعرض معكم أفضل تطبيقات أندرويد لاستخدام الواتساب WhatsApp على جهاز الكمبيوتر أو ماك، وبالتالي الاستفادة من جميع الإشعارات على الشاشة الكبيرة.

تثبيت الـ WhatsApp على أجهزة الكمبيوتر الشخصية و الماك - (الطريقة الرسمية)

الواتساب الويب هي خدمة الانترنت التي تمكنك من استخدام ال WhatsApp على جهاز الكمبيوتر أو الماك. و هي متاحة منذ الإستحواذ عليه من قبل الفيسبوك، وقد ظهرت العديد من المهام، بدءا باستقبال الرسائل.

ميزة الواتساب ويب Whatsapp Web هو أن تنفيذه بسيط للغاية إذ ينبغي عليك زيارة الموقع web.whatsapp.com. وهو ما سيوضح لك على الشاشة ما يجب القيام به: اذهب على الهاتف الذكي الخاص بك و افتح تطبيق واتساب، انتقل إلى الخيارات (ثلاث نقاط أعلى على اليمين) ثم ابحث عن تبويب الواتساب ويب Whatsapp Web.

بعدها يجب عليك مسح الرمز بواسطة الهاتف الذكي الخاص بك. وبمجرد القيام بذلك، سوف تفتح الصفحة تلقائيا على الموقع.

العيب الكبير في Whatsapp Web هو أنه لاستخدامها، يجب تشغيل تطبيق واتساب على الهاتف الذكي. لذلك نحن لا يمكن اللجوء لهذا الحل لاستخدام WhatsApp في حالة نفاد بطارية هاتفك. هذا أمر سيء خاصة لتطبيق لا يتيح ميزة تعدد الحسابات التي لا تسمح للعميل، وبالتالي يمكنك الإطلاع على رسائل واتساب من خلال الهاتف الذكي الخاص بصديقك.

و للخروج من التطبيق، فقط اضغط على الثلاث نقاط في الشاشة ومن ثم قطع الاتصال disconnect.

تثبيت الـ WhatsApp على أجهزة الكمبيوتر الشخصية و الماك - عرض الإخطارات:

يتيح لك تطبيق Pushline عرض كل الإخطارات منعلى الهاتف الذكي الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الماك، يمكنك ربطه و وصله بسهولة مع متصفح كروم الخاص بك لتلقي جميع التنبيهات، يمكنك استخدامه أيضا لإرسال الرسائل عبر الرسائل القصيرة SMS والرسائل الفورية.

تثبيت الـ WhatsApp على أجهزة الكمبيوتر الشخصية و الماك - Blue Stack App Player

Blue Stack هو عبارة عن محاكي أندرويد فبعد تثبيثه على جهازك يمكنك تحميل واستخدام ال WhatsApp مباشرة من Google Play. بعد التسجيل عن طريق رقم الجوال الخاص بك، يمكنك استخدام خدمة الرسائل الخاصة ب WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والماك في Blue Stack. واجهة واتساب على هذا البرنامج هي بالضبط نفسها على الهاتف الذكي الخاص بك. يمكنك استخدام لوحة المفاتيح الإفتراضية أو لوحة مفاتيح الكمبيوتر.

ميزة BlueStacks, هي أنه يتيح تثبيت ال WhatsApp على جهاز الكمبيوتر أو ماك بشكل صحيح. و يتم استخدامه داخل محاكي بجميع وظائفه كما يمكن تشغيل Whatsapp web على برنامج BlueStacks. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة