هذه أربع تقنيات سوف نراها قريبا على الهواتف الذكية !


لطالما وصفت الشركات المصنعة بأن إبداعها أقل، ولكن هناك تقنيات مختلفة قادمة يمكن أن تحدث ثورة في سوق الهواتف الذكية، في هذا الموضوع سوف أستعرض معكم أربعة ميزات و وظائف التي يمكن أن تكون جزءا من الجيل الجديد و القادم من الهواتف الذكية. ويمكن أن تحسن بشكل جيد نمط حياة المستخدم إذا تم إنجازها.

1. قفل الهاتف الذكي ببساطة :

طورت شركة "فوجيتسو" تكنولوجيا ستكون قادرة على مسح (scan) قزحية العين، مما يسمح لك بفتح هاتفك الذكي أو إجراء دفع إلكترونء. مثل بصمات الأصابع، قزحية العين هي فريدة من نوعها و محددة للمستخدم، لذلك هي طريقة آمنة.

يعمل هذا النظام من خلال كاميرا و LED. هذه الأخيرة تطلق ضوء حيث أن العين البشرية ليست قادرة على رؤيته، ولكن الهاتف الذكي قادر على رؤية التغييرات وتحليل القزحية، مما يجعل من الممكن تحديد هوية الشخص.

وتقول الشركة اليابانية أن هذه التكنولوجيا هي أفضل بكثير من قارئ بصمات الأصابع الذي يعد أقل دقة وأكثر عرضة للفشل حسب الشركة.

2. السحابة "cloud" يمكن أن تكون مستقبل الذاكرة الداخلية :

قامت شركة تدعى Nextbit ، بتطوير هاتف ذكي الذي سيحل مشكلة التخزين. الهاتف Robin يستخدم بنسبة 100٪ التكنولوجيا السحابية لتخزين ونقل الصور والموسيقى والوثائق وحتى التطبيقات على مساحة تخزين بسعة 100 غيغابايت.

تتم عمليات النقل هذه عبر اتصال سواء كان 3G / 4G أو عن طريق واي فاي إذا كان يمكنك توصيل هاتفك إلى الشبكة. بالإضافة إلى السحابة، هاتف Robin يقدم ذاكرة داخلية 32GB ولكن يتم حفظ النسخ الاحتياطي التلقائي في السحابة.

وأخيرا، فإن هذا الهاتف الذكي يأتي أيضا بشاشة 5.2 بوصة بدقة Full-HD، ومعالج Snapdragon 808، و3GB من ذاكرة الوصول العشوائي وكاميرا خلفية 13 ميجابيكسل (5 ميغابيكسل في الأمامية). تم تطويره بعد حملة crowdfunding على موقع كيك ستارتر، ينتظر أن يكون سعر الشراء حوالي 400 يورو.

3. الهاتف الذكي يمكنه تحويل أي سطح إلى شاشة تعمل باللمس:

طرحت شركة لينوفو في العام الماضي نموذجا أوليا لهاتف ذكي يمكنه بفضل الليزر المتكامل تحويل أي سطح مستو إلى شاشة تعمل باللمس.

الهاتف الذكي الذي يسمى Smartcast و الذي يمكنه أن يظهر أشرطة الفيديو والصور على الجدران، بل يحول أيضا الأسطح الملساء، لوحات المفاتيح، والآلات الموسيقية وغيرها إلى شاشة تعمل باللمس. يمكنك مشاهدة مثال على الفيديو التالي مع اللعبة الشهيرة Fruit Ninja.

4. GPS يمكن أن يكون 100 مرة أكثر دقة:

في حين أن خدمات تحديد المواقع هي مفيدة جدا، فهي ليست دائما دقيقة للغاية. ومع ذلك، فقد طور مجموعة من المهندسين في جامعة تكساس في أوستن نظام GPS دقيق للغاية الذي يقاس إلى أقرب متر.

لتحقيق هذه الدقة، ويستخدم هذا النظام أجهزة استقبال صغيرة منخفضة التكلفة التي يمكن تثبيتها على الهواتف الذكية للحفاظ على الدقة عند الاتصال مع الأقمار الصناعية. الدقة ستتضاعف مئة مرة!

شركة سامسونج مهتمة بالفعل بهذه التقنية و قد عقدت شراكة مع Radiosense و من الممكن أن نرى هذه التقنية في الهاتف الذكي المقبل لسامسونج.  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة