هاتفك لا يشحن أو أن عملية الشحن تأخذ وقت أطول؟ إليك الحلول


هاتفك الذكي أو الكمبيوتر اللوحي الخاص لم يعد يشحن أو أن عملية الشحن أصبحت تأخذ وقت أطول أكثر من المعتاد؟ ربما لن تحتاج إلى تغيير البطارية! إليك خمس نصائح لإصلاح هذا المشكل في هاتفك.

إصلاح منفذ USB :

تسع من أصل عشرة، المشكلة تأتي من كون المساحة المعدنية داخل منفذ USB و سلك الشاحن microUSB يفشلان في الاتصال إما بسبب عيب فيالتصنيع، أو أنك قمت بإدخال أو إخراج رأس الشاحن بقوة .

يمكن إصلاح ذلك يدويا. أولا قم بإلقاء نظرة على المكان الذي تدخل فيه الشاحن الخاص بك، و تحقق مما اذا كان "السن" أسود صغير مستقيم. إذا لم تكن هذه هي الحالة، أطفئ الهاتف الخاص بك، و قم بإزالة البطارية كإجراء احترازي. في منفذ USB الصغير استخدم ملقط لكي ترفع الرأس قليلا .

تغيير كابل الشحن:

في الواقع كابل الشحن هو هش للغاية. إذا كان جهازك يواجه مشاكل في الشحن، فمن الممكن أن هذا يرجع إلى عيب في كابل الشحن. قبل أن تتسرع في تغييره ، حاول إعادة شحن الهاتف الذكي بواسطة كابل مختلف،أو قم بتجربة الكابل الخاص بك مع جهاز آخر.

إذا قمت بتغيير الكابل لكن ذلك لم يؤثر على شحن جهازك أي أن المشكل ما زال مستمر، قم بالتحقق أيضا من المحول (الجهة المتصلة بالمأخذ). جرب تركيبات مختلفة كابل / شاحن / الجهاز لمعرفة أي جزء قد يكون فيه خلل. هذا سوف يجنبك العديد المشتريات غير الضرورية !

تنظيف الأوساخ!:

في بعض الأحيان، إذا لم يشحن الجهاز الخاص بك، فإن ذلك قد يرجع إلى الغبار والأوساخ التي استقرت في المنفذ، الشيئ الذي يمنع الاتصال بشكل صحيح . هذا قد يبدو غبيا، ولكن يجب أن نعترف أننا نحمل الهواتف الذكية معنا في كل مكان. في كل مكان.

 في الوقت نفسه لا تشحن جهازك في بيئة جافة جدا أو رطبة جدا.

تابعنا على فيسبوك و تويتر

فحص حالة البطارية:

ومن الممكن أيضا أن يكون لديك بطارية بها عيوب، لذلك قم بإزالة البطارية من الجهاز و تأكد مما اذا كانت منتفخة، مشوهة، أو إذا ظهر ثقب في طور التشكل. إذا كان هذا هو الحال، لا ترجع البطارية في الجهاز ونظف كل ما قد يسبب التآكل.

إذا كانت البطارية غير قابلة للإزالة، ضع الهاتف على سطح مستو وحاول جعله يدور. في حالة دورانه كالمروحة، هنا يمكننا القول بأن هذه البطارية منتفخة ، لكن يمكن أن يرجع ذلك ببساطة إلى تصميم الجهاز.

إذا كان يجب عليك تغيير البطارية، يفضل أن تكون من إنتاج نفس الشركة المصنعة. تحقق أيضا إذا كنت لا تزال تحت الضمان، قد تحصل على بطارية بديلة مجانا.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

1 التعليقات:

التعليقات
18 نوفمبر 2016 في 8:10 ص حذف

هاتفي يشحن ويفصل وهكذا ممكن حل لهذة المشكلة

رد
avatar