حيل لتجنب ارتفاع درجة الحرارة أيفون الخاص بك


 هل سبق أن واجهت توقف كامل لهاتف أيفون الخاص بك بسبب ارتفاع في درجة حرارته بشكل مفرط.

إذ يمكن أن تحدث هذه المشكلة بعد أن تترك الهاتف الذكي تحت أشعة الشمس، يمكن أن يرجع ذلك لأسباب أخرى أيضا تسبب ارتفاع درجة الحرارة. حيث أن استخدام الهاتف لفترة طويلة يمكن أن يسبب بطبيعة الحال زيادة في درجة الحرارة الداخلية، وخاصة إذا كنت تشاهد أشرطة الفيديو أو تستخدم التطبيقات التي تستهلك الموارد بشكل مكثف نسبيا .ومع ذلك، نظريا يجب أن لا تكون حقا منزعج من درجة حرارة الأيفون عندما تضعه في كف اليد.

وفقا لتوصيات شركة أبل، تتراوح درجة الحرارة المثالية لاستخدام الهاتف الذكي بين 0 ° و 35 ° C، إذا كنت تعيش في مكان حيث غالبا ما يكون أكثر حرارة من هذا الحد، فأنت بالتالي أكثر عرضة لهذا النوع من المشاكل. لحسن الحظ، هناك بعض الخطوات البسيطةالتي  تسمح عموما بتخفيض درجة الحرارة و بالتالي استخدام آمن للهاتف.

على سبيل المثال، إذا كان الأيفون الخاص بك محمي عن طريق غطاء وتلاحظ بانتظام الارتفاع السريع في درجة الحرارة، فإنه ليس من المستحيل أن الغطاء الخاص بك هو سبب هذه الحرارة الزائدة غير المرغوب فيها. بعض الأغطية (في كثير من الأحيان رخيصة جدا)  تتميز بخصائص عزل متفوقة بكثير من الموصى بها و التي قد تمنع الجهاز ليبرد بشكل صحيح. إذا كان لديك أدنى شك، والأفضل هو بالتأكيد إزالة الغطاء والاستمرار في استخدام الهاتف الذكي الخاص بك دونه لمعرفة ما اذا كان لا يزال يسخن في أسرع وقت.

إذا كنت تستخدم أيفون الخاص بك بغطاء أو بدونه بشكل جيد، يمكنك من خلال الإستعانة ببعض الحيل الحد من ارتفاع درجات حرارة الجهاز. إذا لاحظت أن هاتفك بدأ يسخن، على سبيل المثال يمكنك أن تجرب:

- قطع أو إيقاف البلوتوث في إعدادات الكاميرا أو عن طريق اختصار مركز التحكم 

- إيقاف ميزة تحديد المواقع Localisation، عبر الإعدادات

- فصل الأيفون الخاص بك إذا كان متصلا بمصدر طاقة أو مصدر التيار الكهربائي

- تعطيل آي كلاود iCloud في إعدادات التطبيقات، ثم قائمة آي كلاود

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة