كيفية توصيل الهاتف الذكي على التلفزيون



هناك عدة أسباب للرغبة في ربط و وصل الهاتف الذكي أندرويد الخاص بك مع جهاز التلفاز TV: إما لمشاهدة الأفلام التي تم تحميلها من متجر Google Play، وعرض الصور، و لعب الألعاب على شاشة أكبر ...إلخ، و تبقى مزامنة كلا الجهازين هي الحل الأبسط وهناك العديد من الطرق للقيام بذلك. في هذه التدوينة سأشرح لك كيفية ربط الهاتف مع التلفاز.

كيفية توصيل الهاتف الذكي الخاص بك بالتلفزيون بواسطة كابل HDMI:



لتوصيل الهاتف الذكي مع التلفزيون بواسطة كابل HDMI، سوف تحتاج بالإضافة إلى كابل HDMI، كابل مهيئ adaptateur لربط منفذ microUSB للهاتف الذكي الخاص بك مع كابل HDMI. تقريبا كل الشركات المصنعة للهواتف الذكية تبيع هذا الكابل مع الهاتف  ولكن يمكنك استعمال كابل أي علامة تجارية.

بمجرد توصيل الهاتف الذكي مع التلفزيون عبر الكابل، يمكنك ببساطة اختيار المصدر على شاشة التلفزيون. للقيام بذلك اضغط على زر يسمى "المصدر" « Source » على جهاز تحكم  (في بعض الأحيان يكون على شكل رمز مع سهم يشير إلى مستطيل). حدد "HDMI"، وسوف تعرض على شاشة التلفزيون الهاتف الذكي الحالي.

كيفية توصيل الهاتف الذكي مع التلفزيون بواسطة الواي فاي:



للقيام بذلك عن طريق الاتصال بالإنترنت اللاسلكي، يجب عليك التحقق مسبقا أن التلفزيون لديه ميزة الإتصال بالواي فاي (عادة أجهزة التلفاز الذكية لديها هذا النظام المتكامل) والهاتف الذكي يسمح بهذا الخيار من خلال Miracast أو تقنية مشابهة.

لمعرفة ما إذا كان الهاتف لديه هذه الميزة، اسحب قائمة الإشعارات notifications الموجوة في الأعلى نحو الأسفل و انتقل إلى قائمة مختصرة. ابحث عن خيار " Multiscreen"، أو "Wireless Display" أو أي اسم مشابه. الآن اتبع الخطوات التالية:

1. عن طريق مصدر في التلفزيون الخاص بك (زر "المصدر" "source" أو رمز السهم)، حدد خيار العرض اللاسلكي affichage sans fil.

2. تشغيل خيار تعدد الشاشات multi-écran على الهاتف الذكي الخاص بك. ثم سيبدأ الهاتف في البحث عن الأجهزة الأخرى المتصلة بشبكة واي فاي باستخدام هذه الميزة. قم بتحديد التلفزيون المتصل بالشبكة.

3. بعد أن يتعرف الجهازين على بعضهما، سوف تشاهد على شاشة التلفزيون ما يظهر على شاشة الهاتف الذكي الخاص بك.

هناك بعض التطبيقات أيضا تسمح لك بربط الهاتف مع شاشة التلفزيون تلقائيا. عادة هذا النوع من التطبيقات مرتبطة بالفيديو أو الصور، مثل يوتيوب على سبيل المثال.

في هذه التطبيقات، يمكنك العثور على الزر الأيمن العلوي التي يمكنك من ربط هاتفك الذكي مع جهاز التلفزيون. و عند النقر عليه سيتعرف جهاز التلفزيون على الهاتف تلقائيا .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة