أفضل الميزات الخفية التي يجب أن تعرفها عن تطبيق فيسبوك ماسنجر


أصبح تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger، يمتلك الآن أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهريا حيث يريد أن يحل محل خدمة الـ SMS . فهل سيحدث ذلك؟ هذه قصة أخرى. لأننا في هذه التدوينة سأستعرض معكم بعض الميزات و النصائح الأساسية لاستخدام أفضل لتطبيق فيسبوك ماسنجر.

1. لا حاجة إلى أن تكون في الفيسبوك لاستخدام Messenger:

حسنا نعم، خلافا للاعتقاد الشائع، أصبح من الممكن الآن استخدام تطبيق المراسلة حتى لو لم يكن لديك حساب على الشبكة الاجتماعية فيسبوك. كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق من متجر Google Play ومن ثم انقر فوق "أنا لست في الفيسبوك" « Je ne suis pas sur Facebook » عند تسجيل الدخول عند بدء التطبيق. ثم ببساطة قم بإدخال الاسم ورقم الهاتف وصورة.

2. يمكنك الاتصال من جهاز كمبيوتر:

كان يمكن استخدام دردشة الفيسبوك من جهاز الكمبيوتر ولكن فقط إذا قمت بالاتصال من خلال الشبكة الاجتماعية. الآن يمكنك فقط زيارة الموقع وتسجيل الدخول. سوف تجد واجهة المستخدم مثل التطبيق ولكنها متاحة في نسخة سطح المكتب.

3. إرسال موقعك:

كان تطبيق فيسبوك  ماسنجر يسمح دائما بتبادل موقعك مع الطرف الآخر. إلا أنه قبل ذلك، تم تفعيل هذا الخيار بشكل افتراضي، وبالتالي كان يحتاج المستخدم لتعطيله إذا كان لا يريد أن يعرف الطرف الآخر مكانه. نظام غير عملي جدا، لحسن الحظ تم تغيير الأمر و أصبح يتيح لك مشاركة موقعك إذا رغبت بنقرة زر واحدة. وبالإضافة إلى ذلك، فمن الممكن أيضا أن تشارك موقع استراتيجي مثل مطعم قريب أو متجر.

4. إرسال GIF

تطبيق الفيسبوك ماسنجر يسمح لك بمشاركة GIF في المحادثات. للقيام بذلك، ينبغي عليك مجرد الضغط على أيقونة ثلاث نقاط التي يمكن العثور عليها على يمين شريط الخيارات في المحادثة وانقر على GIF أو غيرها من تطبيقات الطرف الثالث المثبتة على هاتفك. 

5. قطع الإشعارات:

10 رسائل في دقيقة واحدة من الطرف الآخر؟ هل تعرف أنه يمكنك قطع الإشعارات لمحادثة محددة. يمكنك تفعيل الوضع الصامت لفترة محددة أو حتى إعادة تفعيل الإشعارات. للقيام بذلك، ببساطة:

- انقر على أيقونة "i"  في أعلى يمين

- حدد "التنبيهات" "notifications"

- ضبط مدة التوقف

6. تفعيل رسائل سريعة الحذف

في الآونة الأخيرة، وفر التطبيق خيار جديد لإرسال رسائل سريعة الحذف، بعد تفعيل هذا الخيار، فإن لون الواجهة سيتغير وسوف تظهر رسالة تحذرك أن الرسائل المرسلة خلال هذا الوقت سيتم إزالتها بعد ساعة واحدة من الإرسال. لتفعيل هذا النوع من الرسائل ، ببساطة انقر على الساعة الرملية في الجزء العلوي من المحادثة و افعل الشيء نفسه لإيقاف تشغيلها. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة