هذه التطبيقات الأربعة يجب عليك حذفها فورا من هاتفك


لا شك أن الهاتف الذكي الخاص بك مليئ بالعديد من التطبيقات بعضها غير مفيد. حان الوقت لتنظيف قائمة لتطبيقات الخاصة بك لأن العديد منهم يشكلون عائق أمام عمل الهاتف بشكل جيد. في هذه التدوينة سأستعرض معكم 5 تطبيقات يجب عليك إزالتها من هاتفك.

1- تطبيق الفيسبوك Facebook



تطبيق الفيسبوك هو تطبيق مثيرة للاهتمام لأنه يسمح لك بالبقاء على اتصال في جميع الأوقات مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية، و استقبال الإشعارات والرسائل ، لكن للأسف التطبيق يتطلب الكثير من البطارية و هو.متطفل جدا، وعند حذفها سوف تحافظ على بطارية هاتفك و ستكسب استقلالية أكثر.

لذلك قم بإلغاء تثبيت تطبيق الفيسبوك و الإكتفاء باختصار لموقع فيسبوك الخاص بالهواتف : https://m.facebook.com/ على الشاشة الرئيسية لهاتفك، و هو أقل استهلاك لموارد الجهازو ستبقى على اتصال. لإضافة اختصار موقع فيسبوك، ينبغي عليك فقط الدخول إلى موقع فيسبوك الخاص بالهواتف ثم انقر على الزر الذي يوجد بجانب شريط العنوان ثم اضغط على "إضافة إلى الشاشة الرئيسية" أو « Ajouter à l'écran d'accueil ».

كما أنه عند إغلاق موقع الفيسبوك على هاتفك، فإن الموقع لن يستخدم موارد الهاتف (البطارية، باقة البيانات ...).

2- تطبيق الطقس

معرفة الطقس أمر مثير للاهتمام على هاتفك الذكي. حيث أن هناك عدة تطبيقات تقدم لك معلومات حول الطقس، حسنا فتثبيت أحد هذه التطبيقات لا فائدة منه لأن الهاتف الذكي أندرويد الخاص بك يوفر لك أصلا أداة الطقس التي يمكنك إضافتها على الشاشة الرئيسية. ولمزيد من التفاصيل يمكنك الإستعانة بـ « OK Google » ، وبالتالي ستكسب الوقت و مساحة تخزين على هاتفك.

3- 360 Security (أو أي تطبيق آخر للحماية من الفيروسات)

بعد نظام التشغيل Windows، أصبح نظام أندرويد هو السوق المستهدف من طرف الشركات المطورة لمكافحات الفيروسات. وغالبا ما يتم تثبيتها لحماية المستخدمين من الهجومات على هواتفهم ولكنها لن تحميك إذا كان مزود أو مصدر التطبيق هو المخترق.

كما أن نظام أندرويد يوفر أصلا الحماية ضد أي هجوم، ويوفر التشفير للهواتف. جوجل أيضا تتميز برد الفعل السريع جدا في حالة الكشف عن أي خطر. كما يمكنك التقليل من خطر الإختراق أو أي خطر عن طريق تثبيت التطبيقات المعروفة والمختبرة من متجر Play Store الخاص بأندرويد.

4- المتصفح الافتراضي:

اخترت تطبيق جوجل كروم أو فايرفوكس أو تطبيق آخر كمتصفح؟

بعد اختيارك للمتصفح، انتقل إلى إعدادات أندرويد ومن ثم انقر فوق التطبيقات، ثم انقر فوق المتصفح الذي لا تستخدمه. ثم انقر فوق تعطيل Désactiver.

نقطة مثيرة أخرى للاهتمام تتميز بها المتصفحات البديلة هي القدرة على المزامنة مع متصفحات سطح المكتب ، بحيث تتم إدارة المواقع المفضلة لديك من خلال أجهزة متعددة.    

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة