مجموعة من الميزات الرائعة في تطبيق واتساب التي يجب عليك معرفتها و استخدامها


يعتبر تطبيق WhatsApp واحد من أكثر تطبيقات التراسل شعبية سواء على هواتف أندرويد أو أيفون ، و في هذه التدوينة سأقدم لكم أفضل الميزات و النصائح المتوفرة في تطبيق واتساب. أفضل الطرق لإدارة المحادثات الخاصة بك؟ كيفية استخدام ال WhatsApp بدون بطاقة SIM؟ كيف يمكن تعيين رسالة على أنها غير مقروءة؟ كل ذلك تجده في هذا الموضوع.

1. كيفية  تحديد محادثة على أنها “غير مقروءة”:

منذ النسخة 2.12.197 (التي أطلقت في يوليو 2015)، أصبح يوفر تطبيق WhatsApp للمستخدم إمكانية تحديد محادثة على أنها “غير مقروءة” ،وذلك من خلال الضغط بستمرار على إحدى المحادثات على تطبيق واتس اب سيظهر لك ضمن القائمة المنبثقة خيار “التحديد كغير مقروء” Mark as unread، يتيح للمستخدم عندما لا يجد وقتًا لقراءة الرسائل الواردة إضافة علامة “دائرة خضراء” للمحادثات المهمة لقرائتها لاحقًا.

2. كيفية إضافة مدير إلى مجموعة:

من الممكن أن يكون لمجموعة في واتساب عدة مدراء. و ذلك من خلال الذهاب إلى معلومات المجموعة وانقر على عضو في المجموعة التي تريد إضافته كمدير.

3. كيفية الإبلاغ عن السبام spam:

منذ النسخة 2.12.23 ، فمن الممكن حظر والإبلاغ عن المستخدم كـ spam إذا تلقيت رسالة من شخص لا تعرفه و ليس من جهات الإتصال الخاصة بك.

4. كيفية إرسال نفس الرسالة إلى عدة أشخاص:

على عكس دردشة مجموعة، خيار البث يسمح لك بإرسال رسالة إلى 50 شخصا في وقت واحد، وتلقي الاجابات الفردية فقط. كل الرسائل التي أرسلتها يتم وضعها أسفل اسم المُستلم كما لو كنت قد أرسلتها للشخص منفرداً.

و للقيام بذلك قم بفتح تطبيق WhatsApp في هاتفك ، بعد ذلك اضغط على زر الخيارات في الجانب الأعلى بيمين الشاشة واختر New Broadcast list من القائمة المنسدلة. قم بكتابة أسماء الأشخاص الذين تريد أن تتضمنهم الرسالة، بمجرد انتهائك قم بالضغط على زر Create.

5. كيف يمكن وضع جهة اتصال أو مجموعة في الوضع الصامت:

يبدو أن بعض مجموعات ال WhatsApp لديها هدف واحد: هو اختبار صبرنا. لتجنب ردود فعل عنيفة، يمكنك تعطيل الإشعارات الخاصة بهم. للقيام بذلك انقر فوق الخيارات من ثلاث نقاط ثم انقر فوق كتم Mute.

6.كيفية استخدام ال WhatsApp بدون بطاقة SIM

الطريقة مشروحة في : هذا الرابط  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة