كيفية مراقبة استهلاك الذاكرة العشوائية RAM لتطبيقات أندرويد


لسبب أو لآخر، أحيانا يحصل أحد التطبيقات على المزيد من الأذونات أكثر مما ينبغي أن يكون، ولكن هناك في الواقع وسيلة لمنعهم من ذلك و في هذه المقالة، سأقدم لكم حلين، الأول من خلال الإعدادات والآخر كتطبيق، والتي سوف تسمح لك بالكشف عن التطبيقات والعمليات المكثفة التي تستنزف و تحتكر الذاكرة العشوائية RAM في جهاز أندرويد الخاص بك.

مع إصرار "لوليبوب" و ما سبق: تطبيق 'System Monitor'

من أجل توفير حل يعمل على جميع المستويات، يمكنك الإستعانة بتطبيق 'System Monitor' الذي يعمل من إصدار أندرويد 1.6 حتى أندرويد 6.0.1 فما فوق، و الذي تم تطويره من طرف Pavel Pretrol، حيث سيتيح لك الحصول على رؤية شاملة حول التطبيقات والعمليات الجارية / استخدام الجهاز.

التطبيق يقدم أيضا مجموعة من الأدوات أو إضافات، عددها أربعة، الأولى هي وحدة نمطية عامة تعرض لك استخدام وحدة المعالجة المركزية (البروسيسور) ، الذاكرة الداخلية أو RAM ، بالإضافة إلى النسبة المئوية للبطارية في الوقت الحقيقي. إذا كتن لا تريد كل هذه المعلومات، المطور قسم القطعة الرئيسية إلى أربعة أجزاء منفصلة، واحدة مخصصة لعرض استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي.

مع إصدار مارشميلو وبعد: القائمة المخصصة لـ "الذاكرة"

إذا كان جهازك يعمل بإصدار أندرويد 6.0 أو إصدار أكثر تقدما من النظام، والآن هناك قائمة تركز تحديدا على استخدام الذاكرة. يطلق عليها اسم "ذاكرة" "mémoire"، و التي تضم مركز تحكم حيث يعرض وضع الذاكرة على شكل أربعة معلومات - الأداء، والذاكرة الكلية، متوسط الإستخدام (٪) والذاكرة المتاحة - يمكنك اختيار عرضها خلال 3H، 6H، 12H، وحتى يوم واحد.

بالضغط على القائمة "الذاكرة المستخدمة من قبل التطبيقات"، سيكون لديك معلومات مفصلة من ذاكرة الوصول العشوائي المستهلكة من طرف كل تطبيق و أي عملية قيد التشغيل على جهازك، وهناك ميزة هامة لكشف التطبيقات ذات الاستهلاك المفرط للذاكرة التي تبطئ الهاتف الخاص بك .    

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة