هل تريد تعلم و إتقان مهارة جديدة في عام 2016؟ فيما يلي 3 مواقع يمكنك استخدامها


 نقطة انطلاق من ما أنت عليه اليوم إلى حيث تريد أن تكون في المستقبل، بسيطة: تعلم المزيد من المهارات.إذن و نحن في بداية عام 2016، دعونا نتعلم مهارة قيِّمة جديدة على الأقل قد تساعدك في وظيفتك، و أعمالك، و مستوى حياتك.

لذلك في هذه التدوينة سأستعرض معكم 3 مواقع ستتيح لك فرصة تعلم و إتقان العديد من المهارات، و هي كالتالي :

1. CreativeLIVE

المهارات: التصوير الفوتوغرافي، وريادة الأعمال، والإبداع

CreativeLIVE يجلب نموذج عمل فريد من نوعه، لأنها يوفر دروس مجانية عن طريق البث المباشر التي يمكن لأي شخص أن يصل إليها، و بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تحميل الدروس و حفظها على أجهزتهم، يمكنهم شرائها.

يركز CreativeLIVE على جلب على كبار الخبراء في المجال لتبادل المعارف. مثل Tim Ferriss كاتب في New York Times و الحاصل على جائزة Pulitzer، و غيره من الخبراء. كما تتركز مواضيعه بشكل كبير على موضوعات إبداعية مثل التصوير الفوتوغرافي والتصميم والعلامات التجارية.

رابط الموقع : https://www.creativelive.com

2. Codeacademy

المهارات: البرمجة

من أكثر المهارات المطلوبة في سوق العمل اليوم هي لغات البرمجة  ، و موقع Codeacademy سيوفر لك طريقة ممتعة، بسيطة، و مسلية لتعلم لغات البرمجة، من HTML, CSS, Javascript, Ruby .....إلخ، يمكنك البدء مجانا، حيث سوف تبدأ خطوة خطوة في تعلم أساسيات البرمجة،  بل لديك القدرة أيضاً لتجريب الأكواد بشكل آمن.

رابط الموقع : http://codeacademy.com/

3. Toastmasters 

المهارات: التحدث أمام الجمهور

كونك محاورا جيدا هو أمر ذو قيمة بشكل كبير ومهارة حاسمة التي لا يمكن أبدا أن تتحسن بما فيه الكفاية. سواء كنت تريد الذهاب إلى مقابلة عمل، تقديم عرض، أو بدء عمل تجاري، أن تكون لديك مهارة التحدث أمام الجمهور ،سوف تجعلك تبرز من بين الحشد و ستستطيع إيصال رسالتك إلى الطرف الآخر بشكل أفضل.

رابط الموقع : http://www.toastmasters.org/

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة