تحذير: إذا قمت بإصلاح هاتفك آيفون 6 في غير متاجر آبل، فلا تقم بترقية نظامك إلى الإصدار الأخير .. وإلا فسيتعطل للأبد


 يعاني العديد من مستخدمي الهاتف الذكي “آيفون 6” من مشكلة تعطل أجهزتهم بشكل دائم ،وذلك بعد ترقية نظام أجهزتهم إلى الإصدار الأخير من نظام التشغيل “آي أو إس” iOS.

الهواتف المعرضة لهذا المشكلة هي تلك التي تم إصلاحها من قبل فنيين من غير موظفي شركة آبل المصنعة له، سواء التي يتم فيها إصلاح زر “الرئيسية”، أيضًا قارئ لبصمات الأصابع، عند فني غير رسمي (شركة أو فرد). كما تؤثر أيضًا على المستخدمين الذين تضررت هواتفهم و استمروا في استخدامها دون إصلاحها.

حيث أنه بعد تثبيت الإصدار الأخير من نظام التشغيل “آي أو إس 9″،ستظهر لك مشكلة “خطأ 53″  التي توصف بأنها “ستقتل هاتف آيفون خاصتك” ،كما أن هناك العديد من المستخدمين الذين لم تعانِ أجهزتهم من أي مشكلة بعد إصلاحها وقبل تنزيل التحديث.

و قد ردت شركة آبل على هذه الأخبار قائلة إن “خطأ 53” الذي ظهر للعديد من مستخدمي هواتف آيفون 6 ليس خلل أو مشكلة وإنما ميزة أمان،  حيث صرح متحدث باسم شركة آبل لموقع Zdnet: “نحن نأخذ أمن العملاء على محمل الجد، وخطأ 53 هو نتيجة لعمليات التحقق الأمنية المصممة لحماية عملائنا، حيث يقوم نظام iOS بالتحقق من أن أجهزة الاستشعار العاملة باللمس الموجودة في هاتف آيفون أو حاسب آيباد اللوحي يتوافق مع الجهاز والمكونات الأخرى للجهاز بشكل صحيح”. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة