طريقة تفعيل رقاقة راديو FM في هاتفك


 توفر الهواتف الذكية العديد من الميزات المفيدة والممتعة التي تتيح لك اللعب بشكل أفضل و تنظيم حياتك اليومية أو التقاط الصور. لكن في الآونة الأخيرة لم تعد الهواتف الحديثة خدمة راديو FM. بالطبع، يمكنك دائما الاستماع إلى محطات الراديو المفضلة من خلال streaming, لكن يبدو من غير المحتمل أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية لا تقدم هذه الميزة رغم دمج رقاقة للراديو في مكوناته.

رقاقة راديو FM مدمجة في الهاتف ولكن لماذا لا يتم تفعيلها؟

أول شيء يجب أن نعرفه هو أن الغالبية العظمى من الهواتف الذكية لديها رقاقة للراديو FM دمجت بالفعل في اللوحة الأم للهاتف، ولكن المزيد من الشركات المصنعة تقوم بتعطيل هذه الخدمة مثل سامسونج، حيث قررت تعطيلها منذ جالاكسي S3 .

LG هي واحدة من الشركات المصنعة الأخرى الذين قرروا تعطيل الرقاقة، بينما تستمر HTC وموتورولا بترك الخيار الافتراضي. إذا كنت تملك هاتف ذكي من سامسونج، LG أو علامة تجارية أخرى لديها نفس السياسة، ينبغي عليك استخدام تطبيق للاستماع إلى بث الراديو أو تطبيقات الراديو الخاصة.

لا شيء يجبر الشركة على تقديم الميزات التي تراها هي غير ضرورية لمستخدميها أو ضد مصالحها. و لحسن الحظ، هناك طرق لتنشيط رقاقة راديو FM في الهاتف الذكي. بطبيعة الحال سوف تحتاج إلى استخدام سماعات الرأس كدليل هوائي.

هذا التطبيق المجاني NextRadio لتفعيل رقاقة راديو FM في 58 موديلات معروفة من الههواتف . أولا قم  بالتأكد مما إذا كان الهاتف الذكي الخاص بك في هذه القائمة.

تحميل التطبيق مجانا من Google Play

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة