كيفية إطالة عمر البطارية و توفير "RAM" دون استخدام أي تطبيق


يقوم الكثير من المستخدمين بتثبيت التطبيقات وذلك من أجل توفير الشحن على هواتفهم الذكية، ولكن في بعض الأحيان هذه التطبيقات نفسها تستهلك البطارية. في هذه التدوينة سأستعرض معكم بعض الخطوات التي ستعوض عمل هذه التطبيقات، و بالتالي ستوفر المزيد من الرام "RAM" و ستحافظ على شحن البطارية.

1- أولا، تأكد من عدم ترك الواي فاي، بلوتوث، NFC، البيانات المتنقلة ونقطة وصول الواي فاي ،مفعلة عند عدم استخدامها، إذا أخذنا مثال الواي فاي أو البلوتوث عندما لا تكون متصلا بالأجهزة الأخرى، فإنه يستمر في البحث و استهلاك البطارية، لتعطيلها ببساطة، اذهب إلى شريط اإشعارات، هناك ستجد الإعدادات السريعة وهناك يمكنك تعطيلها.

2- بعد ذلك، تأكد من إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية، انتقل إلى إعدادات / تطبيق / قيد التنفيذ réglages/application/ exécution، بعد ذلك اضغط فوق كل تطبيق و اختر forcer l’arrêt 'وقف التنفيذ'، ثم اضغط علىزر التطبيقات الأخيرة applications récentes و قم بإغلاق كل شيء.

3- وبالإضافة إلى ذلك، الاتصال بشبكة لاسلكية لا  ينبغي أن يكون تلقائيا، لأن الهاتف الخاص بك أولا سوف يبحث عن إشارة الجيل الثالث 3G ثم يتحول إلى اتصال 2G، لذلك اختر اتصال 2G أو اتصال الجيل الثالث 3G لكي لا يستمر الهاتف في البحث، للقيام بذلك انتقل إلى إعدادات / شبكات المحمول و نوع الشبكات  réglages/réseaux mobiles/modes réseaux.

4- وأخيرا، التقليل من سطوع الشاشة خصوصا عندما تكون في الأماكن المظلمة، و في البيئات الساطعة يجب زيادة سطوع الشاشة لأنك لن تستطيع رؤية الشاشة بشكل جيد.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة