4 أفكار خاطئة عن الهواتف الذكية!


سواء في نظام أندرويد أو أي نظام آخر، هناك العديد من الأساطير والأفكار الخاطئة التي يعتقد مستخدمو الهواتف أنها حقيقية و صحيحة.

الفكرة الخاطئة رقم 1: يجب أن تقوم بشحن جهازك بشكل كامل في أول استخدام

كثيرا ما نسمع أنه ينصح بالشحن الكامل للهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي في أول استخدام ل"ترويض" البطارية والبدء في دورات البطارية بشكل صحيح. هذا ليس عادة سيئة في حد ذاته ولكن ليس من الضروري، على العكس من ذلك. عدم القيام بذلك لن تضر جهازك.

وهذا ينطبق على معظم الهواتف الذكية الحديثة التي تستخدم بطاريات الليثيوم مماثلة. الميزة الوحيدة للشحن الكامل للهاتف قبل الاستخدام لأول مرة تتعلق بالمعايرة.

الفكرة الخاطئة رقم 2: أجهزة أندرويد و البرمجيات الخبيثة

التهديدات ونقاط الضعف على أندرويد تميل إلى أن تكون مبالغا فيها. وهذا ليس مستغربا لأن العديد من هذه المبالغات تأتي من الشركات التي تتخصص في مجال الأمن الذين يجدون مصلحة في هذه الحالات. كما أن عدد من أجهزة أندرويد المستعملة (أكثر من مليار حاليا) هو الهدف المثالي للمحتالين. لهذا السبب، أندرويد هو واحد من أقل منصات أمنا في العالم.

الفكرة الخاطئة رقم 3: ترك الهاتف في الشحن طويلا قد يؤدي إلى تلف البطارية؟

هذا الطرح هو فقط للهواتف الذكية القديمة جدا، ولكن مع تطور الهواتف أصبحت تواجه هذا الأمر. لذلك إذا كنت تعتقد أن ترك توصيل الهاتف الذكي الخاص بك ليلة كاملة سيضر البطارية، فأنت مخطئ. بعد شحن البطارية بشكل كامل، تتوقف عملية الشحن و يدخل الهاتف في وضع يسمى "القطاع"، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

الفكرة الخاطئة رقم 4: Task killers تعمل على تحسين الأداء

أندرويد هو نظام تشغيل الهواتف المحمولة المتطورة. وقد تم تطويره لاستيعاب عدد كبير من التطبيقات التي يتم فتحها و تشغيلها بسرعة. هذا هو السبب الذي يمكن بسهولة إعادة تشغيل التطبيقات التي لم تكن قد استخدمت لعدة أسابيع. هذه هي ميزة للجهاز، وتثبيت تطبيق يقوم بهذه العملية أمر غير مطلوب. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة