3 حلول لمواجهة مشكلة تشنج و تجمد هواتف أندرويد


الهاتف الذكي هو في نهاية المطاف كومبيوتر صغير، وبالتالي فهو يواجه نفس المشاكل: تشنج الهاتف ،bug ، تجمد ، بطئ ... لكن على جهاز الكمبيوتر عندما يتشنج و يتجمد كل شيء، يمكنك دائما الضغط على CTRL + ALT + DEL لفتح مدير المهام ويندوز، و فرض إيقاف البرنامج المتسبب في المشكلة أو إعادة تشغيل الكمبيوتر، لكن لا يوجد هذا الأمر في هواتف أندرويد، لكن هناك طرق مختلفة. إليك بعض الحلول لمواجهة مشكلة تشنج جهاز أندرويد الخاص بك.

1- إيقاف التطبيق بقوة:

في معظم الحالات، التشنج ينتج بسبب تطبيق معين. الحل الأسرع عند استخدام التطبيقات و يتشنج هاتفك، هو الضغط على زر الصفحة الرئيسية ليعيدك إلى الشاشة الرئيسية. لكن التطبيق ما زال يعمل في الخلفية. لذلك يجب أن تصل إلى جذوره ليغلق تماما.

للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات ثم مدير التطبيقات (أو التطبيقات). ستجد جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها، هناك علامة تبويب لرؤية التطبيقات قيد التشغيل. اعثر على التطبيق المتسبب في التشنج وانقر على "إغلاق بقوة" أو "Forcer l'arrêt".

2- إعادة تشغيل الهاتف الذكي:

أحيانا هاتفك يتجمد حتى أنه ليس من الممكن الوصول إلى الإعدادة. واحدة من أبسط الطرق في هذه الحالة هو ببساطة إعادة تشغيل الهاتف. إذا الهاتف الذكي الخاص بك لا يزال يتفاعل مع الأزرار المادية، قم بمحاولة للضغط والاستمرار على زر السكون "mise en veille". يمكنك اختيار خيار "إعادة التشغيل" في القائمة التي تظهر.

3- إعادة ضبط إعدادات المصنع!

وأخيرا، فإن الحل النهائي، والتي ينبغي حقا أن يؤخذ على أنه الحل النهائي: إعادة ضبط الجهاز إلى إعدادات المصنع (Hard Reset) . سيؤدي ذلك إلى حذف جميع البيانات الخاصة بك. يمكنك القيام بذلك من الإعدادات (النسخ الاحتياطي والاستعادة)، أو عند إعادة تشغيل الجهاز عن طريق الضغط على زر رفع الصوت و زر الصفحة الرئيسية (الهوم) و زر الطاقة. ستظهر قائمة، يمكنك التحرك بواسطة أزرار الصوت. حدد "Wipe Date / Factory Reset".  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة