5 ميزات جديدة في تطبيق واتساب WhatsApp، لم تكن متاحة في عام 2015


أصبح تطبيق واتساب WhatsApp تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية و انتشار في العالم، لذلك فإنه ليس من المستغرب أن نجد هناك ميزات جديدة يوفرها هذا التطبيق للتغلب على منافسيه. لا سيما تطبيق Telegram، لذلك جلب تطبيق ال WhatsApp العديد من الميزات، وكثير منهم لم تكن موجودة حتى في التطبيق في عام 2015. و في هذه التدوينة سأستعرض معكم 5 ميزات ظهرت في عام 2016.

1. الرد على الرسائل من شريط التنبيهات:

يقدم تطبيق Hangouts هذه الميزة. و قد قررت ال WhatsApp اعتماد هذا النظام في التطبيق الخاصة بها، وربما تكون متوفرة بشكل افتراضي على نظام Android N. على أي حال، ال WhatsApp على استعداد، والباقي هو فقط مسألة وقت.

طريقة الاستخدام بسيطة ، فقط انقر على إشعار المحادثة واضغط على "رد" أو "repondre". يمكنك أيضا العثور على موضوع المحادثة مباشرة من القائمة المنبثقة.

2. اختر خلفية موحدة:

إذا كنت ممن يفضلون البساطة، فهذه الميزة قد تكون مناسبة لك. يمكنك الآن استخدام الخلفيات المقدمة من قبل التطبيق، دون الحاجة إلى تحميل أي شيء.

آخر تحديث للتطبيق قامبإضافة معرض من الألوان الصلبة، مما يسمح للمستخدمين لتخصيص محادثاتهم. يمكنك أن تجد هذا الخيار من خلال الذهاب إلى إعدادات- المحادثات- خلفيات- اللون ( Paramètres > Discussions > Fonds d'écran > Couleur.)

3. إرسال الملفات:

 الآن يمكنك إرسال ملفات PDF إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، أو حفظ المستندات القادمة إلى حساب Google الخاص بك بما أن ال WhatsApp يوفر خدمة المزامنة مع جوجل درايف.

4. إنشاء مجموعات تضم حتى 256 جهة اتصال:

قد يبدو هذا الرقم مبالغ فيه، ولكن يبدو أن بعض الناس بحاجة لإضافة المزيد من جهات اتصال إلى المجموعة. وقد استجابت ال WhatsApp و قامت بزيادة الحد الأقصى لعدد جهات الاتصال من 100 إلى 256. وهذا هو أقل بكثير مما يقدمه تطبيق تليجرام (5000 عضو في المجموعة)

5. الكتابة بخط مائل و عريض..:

حيث أنه إذا أردت كتابة الكلمة بالخط العريض، قم بكتابة رمز * إلى الكلمة المطلوبة مثل *jawalat* أو إذا أردت كتابة الكلمة بالخط المائل ، قم بكتابة رمز _ إلى الكلمة المطلوبة _jawalat_، ويمكن وضع سطر بمنتصف الكلمة عن طريق كتابة رمز ~ قبل وبعد الكلمة لتصبح ~jawalat~. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة