كيفية وصل هاتفك الذكي بالتلفاز لاسلكيّاً (أندرويد و أيفون)


في هذه التدوينة سأستعرض معكم كيفية ربط هاتفك الذكي بجهاز التلفاز لاسلكيّاً، حيث يمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد و أيفون عرض المحتوى من الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي لاسلكياً من خلال عدة تقنيات .

- هواتف أندرويد: بواسطة ميراكاست MiraCast


Miracast هي تقنية تتيح لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بأندرويد ، بمشاركة و عرض شاشة الهاتف على شاشة التلفاز لاسلكياً حيث تعتمد على الراوتر لبث المحتوى من الجهاز الذكي إلى التلفاز وتتطلّب بقاء شاشة الهاتف مفتوحة طيلة فترة البث.

شركة جوجل تدعم هذه الميزة بشكل أساسي ضمن نسخة أندرويد بنسخه 4،2 أو أعلى . وتتوفر هذه التقنية في الكثير من أجهزة التلفاز، تأكد من دعم تلفازك لهذه الخدمة بلذهاب إلى الإعدادات- الشبكة وابحث عن MiraCast ضمن التلفاز.

طريقة استخدام هذه الخاصية سهلة ، فقط اتبع هذه الخطوات حسب الشركة المصنّعة:
- الدخول إلى الإعدادات
- إعدادات الشاشة أو العرض أو affichage
-  ابحث عن screen mirroring أو affichage sans fil. 
- قم بتشغيلها وستقوم هذه الميّزة بالبحث عن أجهزة تلفاز مدعومة ومتصلة على نفس الشبكة اللاسلكيّة. بعد الاتصال الناجح سيتم عرض كامل شاشة جهازك أندرويد على التلفاز.

أجهزة آيفون و آيباد : بواسطة AIRPLAY


 Airplay هي تقنية تسمح ببث شاشة جهازك إلى التلفاز أيضاً، حيث يعتمد الآيفون على وجود جهاز Apple TV متصل على نفس الشبكة اللاسلكية ومقترن بالتلفاز عبر مخرج HDMI.

و سوف يظهر مؤشّر Airplay في بعض التطبيقات كيوتيوب عند وجود جهاز AppleTV متصل على نفس الشبكة حيث سيقوم الجهاز ببث المحتوى على التلفاز عند الضغط على هذا الرمز. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة