تطبيق يريد القضاء على شركات الإتصالات


يبدو أن مطوري الواتساب WhatsApp لايتوقف أبدا عن العمل. حيث أن شركة فيسبوك لديها خطط كبيرة لتطبيق التراسل الفوري الخاص بها. ويجري حاليا إعداد ميزات جديدة مثل مكالمات الفيديو، والبريد الصوتي، وخدمة التذكير و مشاركة الملفات ZIP. 

ويرغب تطبيق WhatsApp بقلب و السيطرة على سوق الإتصال، من خلال تمكين المستخدمين من التواصل مجانا. الأكثر إثارة للاهتمام هو أن العملاق الأمريكي لا تنوي التوقف عند هذا الحد.

على مستوى التواصل، يبدو أن تطبيق WhatsApp في طريقه ليحل محل مشغلي الهاتف. التطبيق الآن يسمح بالإتصال الصوتي، والذي يجنب المستخدين تكاليف شركات الإتصالات، ولكن مع هذا الإصدار الجديد سيكون من الممكن قريبا أن يكون للمستخدم البريد الصوتي الخاص به.

حتى أنه سيصبح بإمكان الطرف الآخر ترك رسالة صوتية لك. على نحو أفضل، وسوف تكون أيضا قادرة على إعادة الاتصال به مباشرة من شريط التنبيهات، من دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

كما تخطط واتساب أيضا في التحديث القادم لتطبيقات إتاحة ميزة تبادل الملفات ZIP، و هو ملف مضغوط يمكنك وضع ملفات متعددة،بحجم قليل. وبعبارة أخرى، يمكنك إرسال ملفات متعددة أسرع في آن واحد. للأسف، لم يتم الكشف عن موعد إطلاق هذا التحديث حتى الان.

كما يعلم الجميع فإن أولوية فيسبوك و التي لطالما أعلنت عنها هي جمع الناس معا، وهذه المرة تركز في المقام الأول على الاتصالات، و بالتأكيد ستحاول جذب الملايين من المستخدمين، ولكن ذلك سيجلب غضب من مشغلي الهاتف الذين أصبحوا منافسيها. كيف سيكون رد فعلهم؟ هل تعتقد أن لديهم مجال للمناورة؟ 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة