وعاء نباتات لشحن الهواتف باستخدام أشعة الشمس فقط


أعلنت الشركة الإسبانية Arkune Technologies إنها تمكنت من ابتكار وعاء نباتات منزلي  أطلقت عليه اسم Bioo Lite، و هو قادر على شحن الهواتف الذكية بالاعتماد على الكهرباء المولدة عن طريق عملية التركيب الضوئي التي تقوم بها النباتات فقط.

الوعاء يعتمد كليًا على عملية التركيب الضوئي التي تقوم بها النباتات لتحول أشعة الشمس وسط تفاعلات أخرى إلى كهرباء يمكن استخدامها في شحن الهواتف الذكية ، و تساوي الطاقة الكهربائية الناتجة عن الابتكار الجديد 3.5 فولطات، وهي تساوي تقريبًا نفس الطاقة التي توفرها منافذ USB الموجودة على الحواسب الشخصية.

ويتكون وعاء النباتات من أحواض صغيرة من البكتريا التي تتفاعل مع الماء، حيث تبدأ مكونات الناشئة في التربة بالتقطر من خلال غشاء نصف نافذ يغطي أواني البكتيريا، و ذلك بمجرد بدأ النبتة بتحويل أشعة الشمس إلى طاقة.

وبعد ذلك تتغذى البكتريا على هذه المكونات لتعمل بدورها على إنتاج إلكترونات تتجمع عن طريق شبكة من الأسلاك النانونية، لتُخزَّن هذه الإلكترونات لاحقًا في بطارية تقع أسفل الحوض تتصل مع سلك USB يمكن استخدامه في شحن الهواتف.

و يتيح Bioo Lite للمستخدم إعادة شحن هاتفه الذكي ثلاث مرات يوميًا، و سيبلغ سعر بيع هذا الإبتكار الجديد 112 دولارًا أميركيًا فقط. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة