فيس بوك تطلق ميزات جديدة لتحسين خدمة البث المباشر Facebook Live


كشفت فيس بوك عن مجموعة من المزايا الجديدة لخدمة البث المباشر الخاصة بها “فيس بوك لايف” Facebook Live و ذلك لجعلها أكثر تفاعلًا.

و تشمل قائمة  المزايا الجديدة التي ستقدم للمستخدمين المزيد من الوسائل لاكتشاف، ومشاركة، والتفاعل مع الفيديو المباشر:

- البث المباشر ضمن المجموعات والأحداث: تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية البث المباشر ضمن “مجموعات فيس بوك” Facebook Groups و “أحداث فيس بوك” Facebook Events، كما يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام خاصية “الأحداث” لجدولة جلسة أسئلة وأجوبة مباشرة.

- المزايا التفاعلية: باستخدام نفس ردود الفعل التي أطلقتها حديثًا للمنشورات في “آخر الأخبار” News Feed، يمكن لمشاهدي البث المباشر إبداء آرائهم والتعبير عن مشاعرهم أثناء البث، و ذلك باختيار رموز “الحب، أو الضحك، أو التعجب، أو الحزن، أو الغضب”، إضافة إلى الإعجاب، كما يمكن إضاافة التعليقات، المرشحات “الفلاتر” المباشرة.

-  دعوة الأصدقاء، الخريطة المباشرة: يمكن للمستخدم إرسال دعوة إلى صديق لمشاهدته، وذلك قبل بدء البث. ذلك من خلال النقر على أيقونة “الدعوة” ثم اختيار الصديق الذي يريد المستخدم دعوته.

- تضمين مقاطع فيديو البث المباشر المرتبطة بالمواضيع الرائجة أثناء عملية البحث، حيث يتم عرض اقتراحات بالمواضيع الرائجة عند قيام المستخدم بالبحث عن كلمة أو موضوع يتم تداوله من قبل عدد كبير من المستخدمين.

- محرك بحث الفيديو: يمكن للمستخدم تحديد خيارات البحث لتضمين مقاطع الفيديو المسجلة، ومقاطع فيديو البث المباشر من خلال البحث عن الموضوع، ومن ثم اختيار تبويب “فيديو” (Video) من نتائج البحث.  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة