3 أمور تؤثر سلبا على أداء هاتفك يجب عليك تجنبها


أصبح الهاتف الذكي لصيقا بحياتنا اليومية , حيث أصبحنا نستخدمه منذ الإستيقاظ حتى الخلود إلى النوم حيث يستعمل في مجموعة من النشاطات الروتينية و العملية، و في هذه التدوينة سأستعرض معكم 3 أمور تؤثر سلبا على أداء هاتفك يجب عليك تجنبها.

عدم إعادة تشغيل هاتفك :

معظم مستخدمي هواتف أندرويد لا يقومون بإعادة تشغيل هواتفهم، و هذا أمر ينعكس سلبًا على أداء الهاتف، حيث أن إعادة تشغيل هاتفك الذكي تسمح بتنظيف جهازك ، و إراحة و تفريغ الذاكرة المؤقتة ، إضافة إلى حل المشاكل المتعلقة ببنية المعالجة.

تحميل و تنزيل التطبيقات من مصادر مجهولة :

يعتبر تحميل التطبيقات بصيغة من مصادر غير موثوقة من أبرز الأخطاء التي يقترفها مستخدمو هواتف أندرويد، حيث أن ملفات إPق تعد من أسهل الطرق التي يستعملها المخترقون الهاكر للوصول إلى بيانات الضحايا، حيث أنه بمجدر إضافة كود أو سكربت جديد للملف،يصبح التطبيق ملغم و يتم اختراقك. و لتجنب هذه المخاطر ينبغي التحميل من المصادر الرسمية و الموثوقة كمتجر جوجل بلاي .

عدم تحديث نظام تشغيل هاتفك :

نظام تشغيل هاتفك يشكل العصب الرئيسي للحصول على أداء و مردودية عالية من هاتفك، لذلك يجب تحديثه باستمرار، حيث تجلب هذه التحديثات بتحسينات و حلول لمجموعة من الأخطاء و الثغرات الأمنية، لذلك كلما وصلك تحديث قم بتنزيله و تثبيته.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة