شركتا آبل وفيس بوك ساعدت السلطات على إيقاف موقع Kickass Torrents


كانت عملية شراء أجراها مؤسس الموقع عبر متجر آيتونز iTunes ،هي التي ساعدت السلطات على إلقاء القبض على مؤسس موقع ملفات التورنت الشهير Kickass Torrents، حيث قامت السلطات البولندية بإلقاء القبض على الشاب الأوكراني الأصل Artem Vaulin والذي يُعتقد بانه مؤسس الموقع.

حيث كان لشركتي آبل وفيس بوك دور كبير في هذه العملية، بعد قيامهما بتسليم بيانات Artem Vaulin إلى السلطات الأمريكية للمساعدة في عملية التحقيق مع الشاب البالغ من العمر 30 عاماً ، إذ كشف المحققون أنه استخدم حساب بريد إلكتروني “tirm@me.com” تابع لشركة آبل، كما تم استخدام الحساب للقيام بعملية شراء من متجر آيتونز عبر عنواني IP، وانه جرى استخدام تلك العناوين للوصول إلى حساب فيس بوك يروج لموقع Kickass Torrents.

و احتوى حساب البريد الإلكتروني الخاص بارتيم بولين على عشرات الرسائل التي تذكر موقع تبادل الملفات Kickass Torrents، و رسائل تخص عمل الموقع وصيانته، كما أنشأ ارتيم بولين شركة وهمية في أوكرانيا تسمى Cryptoneat، و كانت مهام موظفي الشركة تتمثل في تشغيل وإدارة موقع Kickass Torrents بشكل سري.

و قد طلبت حكومة الولايات المتحدة من السلطات البولندية تسليم ارتيم بولين لها، حيث وجهت إليه عدة تهم منها تهمة التعدي على حقوق المؤلفين والقيام بعمليات غسيل أموال.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة