كيفية معرفة صحة بطارية هاتفك ومعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة


البطارية هي واحدة من مكونات الهاتف الذكي الذي تسبب أكبر عدد من المشكلات، سواء للمصنعين والمستخدمين. أحيانا بطارية الهاتف الذكي تنفد في وقت أسرع مما كان متوقعا و يكون من الصعب التمييز بين ما إذا كانت المشكلة من الجهاز أو البرامج . مع هذه النصائح البسيطة، يمكنك معرفة المزيد عن صحة البطارية ومعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة.

1. الوصول إلى قائمة الاختبار أندرويد:

هذه القائمة، من بين أمور أخرى، تسمح لك بالوصول إلى عدة معلومات عن البطارية. اكتب على لوحة المفاتيح الأحرف التالية: *#*#4636#*#* ، انتظر قليلا ثم ستظهر لك القائمة التالية:

صورة من ANDROIDPIT

اختر 'battery information'. تشير المعايير إلى حالة البطارية. إذا كنت ترى أن حالة البطارية جيدة وقيمتها 100، لا تقلق فإن البطارية في وضع ممتاز و لم تفقد قدراتها. إذا كانت القيمة حوالي 70٪ أو 50٪، فإن البطارية فقدت ما يقرب من نصف العمر.

مقياس آخر للنظر هو التوتر. اذا كان يناسب ما ذكرته الشركة المصنعة، فإن كل شيء في النظام، ولكن إذا كان أقل فهذا يمكن أن يسبب الفشل أو بطء غير عادي من الهاتف الذكي الخاص بك.

ملاحظة: لا يعمل هذا الرمز على جميع الهواتف الذكية، إذا كان لديك هاتف Honor أو هواوي قد لا يعمل هذا الكود. يمكنك تثبيت تطبيق CPU-Z فهو بديل جيد لمعرفة صحة البطارية.

2. راقب عملية الشحن والتفريغ

معظم الشركات المصنعة الحالية تقوم بتزويد أجهزتها ببطاريات ليثيوم غير قابلة للإزالة. وهذا يعني أن معظمنا لا يمكن رؤية المشكلة بصريا، وبالتالي لا يمكن تحديد ما إذا كانت تتضخم أو تنتفخ البطارية (واحدة من العلامات) - أو إذا كانت صدئة.

طريقة واحدة للتحقق من صحة بطارية الهاتف الذكي دون إزالتها هو مراقبة تطور عملية الشحن والتفريغ. هذا ليس له علاقة مع سرعة التحميل ولكن بالتغييرات في نسبة الشحن. 

إذا أثناء الشحن أو التفريغ، وارتفعت نسبة الشحن من 10٪ إلى 20٪، فمن المرجح أن البطارية لم تعد في ريعان شبابها. القفز بأكثر من اثنين نقاط الاختلاف أمر يشير إلى وجود المشاكل. و قد يشير إلى أن البطارية ليست معايرة.

3. إذا كان لديك بطارية قابلة للإزالة:

فمن السهل جدا أن ترى بالعين المجردة إذا كانت البطارية تعرضت للتلف . إذا كانت منتفخة أو لديها بقع صدأ فقد حان الوقت للتخلص منها. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة