شركة آبل تخطط لـ "اقتحام" حديقة سامسونغ الخلفية


ذكرت صحيفة "The Wall Street Journal" أن شركة آبل تنوي افتتاح أول متجر لها في كوريا الجنوبية، في إشارة إلى أن شركة التكنولوجيا الأمريكية تتطلع إلى زيادة المنافسة في الفناء الخلفي لمنافسها الكوري مجموعة سامسونغ.

حيث عاينت شركة آبل موقعا في الجهة المقابلة لمقر "سامسونغ" بحي غانغنام الراقي في مدينة سول، وفقا لأشخاص مطلعين على المسألة.

وتتطلع الشركة الأمريكية، والتي تعد أكبر منافس لسامسونج في سوق الهاتف المحمول وكذلك زبون رئيسي فيما يخص مكونات الهواتف الذكية، إلى فتح مقر فرعي لها قريب من مقر الشركة الكورية الجنوبية، حيث أرسلت الشركة مسؤولين تنفيذيين إلى كوريا الجنوبية في الأشهر الأخيرة للتحقق من المواقع المحتملة لمقرها.

و ذكرت تقارير أن خطة آبل لم تكتمل و أن افتتاح متجر قد يستغرق نحو عام، من جهة أخرى قال متحدث باسم شركة أبل "إن الشركة لم تنشر أي إعلان بخصوص افتتاح متجر في كوريا الجنوبية"، في حين رفضت متحدثة باسم شركة سامسونج التعليق عن الموضوع.

و تعد كوريا الجنوبية رابع أكبر اقتصاد في آسيا، منذ فترة طويلة سوق صعبة لشركة آبل. حيث تهيمن  شركتا سامسونج LG على مبيعات الهواتف الذكية الذين يشكلون معا حوالي 80٪ من سوق الهواتف الذكية في البلاد. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة