4 تصرفات خاطئة تدمر هاتفك الذكي


الهاتف الذكي هو أداة يتم استخدامها في العديد من الأنشطة، سواء للترفيه و لأسباب مهنية. هذا السبب يجعل من الضروري أن تولي اهتماما لأفعالك إذا أردت الحفاظ على أداء الهاتف الذكي. لكن الكثير من المستخدمين يقومون بعدة تصرفات خاطئة تؤثر سلبا على الجهاز، و في هذه التدوينة سأستعرض معكم أربعة أمثلة!

1- استخدام عدة تطبيقات لمكافحة الفيروسات:

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى الحماية من الفيروسات على هاتفك أندرويد الخاص بك، يجب أن تضع في اعتبارك أن هذه التطبيقات تستهلك موارد الهاتف بشكل مكثف لأنها تعمل طوال الوقت في الخلفية. وبالتالي، فإنه ليس من الضروري تثبيت العديد من تطبيقات الحماية من الفيروسات! إذا قررت أن الهاتف الذكي الخاص بك بحاجة إلى حماية، اختر تطبيق مكافح فيروسات واحد فقط.

2- تجاهل تحديثات البرامج:

يجب أن يتم تحديث نظام التشغيل الخاص بالهاتف الذكي الخاص بك بشكل دوري لمعالجة ثغرات أمنية معينة. كلما لاحظت أن هناك تحديث متوفر، عليك أن تقبله. كما يمكنك تلقائيا إعداد هاتف أندرويد الخاص بك لقبول تحديثات البرامج تلقائيا.

3- تحميل التطبيقات من مصادر غير معروفة أو غير موثوق بها:

ملفات APK لأندرويد يمكن التلاعب بها بسهولة من خلال إدخال تعليمات برمجية خبيثة في كود التطبيق و التي يمكن أن تؤثر على خصوصيتك. تأكد ان كل التطبيقات يتم تحميلها من مصادر موثوق بها، مثل متجر جوجل بلاي، على سبيل المثال.

4- عدم إعادة تشغيل الهاتف الذكي:

هناك العديد من النظريات حول هذا الموضوع ولكن نعرف أن إعادة تشغيل الهاتف الذكي مرة واحدة في الأسبوع على سبيل المثال، تعود بالنفع على الهاتف الذكي الخاص بك. وهذا يساعد على "تنظيف" الهاتف الذكي بما في ذلك إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت. إعادة تشغيل الهاتف يمكن أيضا أن تساعد في حل الأخطاء الصغيرة في إرشادات المعالجة (مثل بروتوكول التحديث التلقائي).

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة