الشرطة تداهم مقر شركة سامسونج في سيول لاتهامها في فضيحة سياسية


تمت مداهمة مقر شركة سامسونج للإلكترونيات في سيول من قبل النيابة العامة في يوم أمس، في إطار التحقيق في قضية الفساد السياسي ضد رئيسة كوريا الحالية "باك عن هي"، حيث اجتاحت الأزمة السياسية كوريا الجنوبية .

وتم تفتيش المقر الرئيسي لسامسونج في منطقة Gangnam الراقية في سيول ،من قبل النيابة العامة بعد أيام من مزاعم في وسائل الإعلام المحلية أن سامسونج أودعت الملايين من اليورو إلى مؤسسة تابعة لتشوي و هي صديقة شخصية لرئيسة كوريا وليس لها أي علاقة بالسياسة.

يذكر أن الفضيحة السياسية بدأت عندما تم اكتشاف أن "باك" تستغل نفوذها لصالحها و سمحت لصديقتها تشوي سون-سيل اتخاذ القرارات، وفقًا للشرطة. ولم تعلق سامسونج على الحادثة، وأكدت فقط أن المداهمة قد وقعت، وأنها سوف "تتعاون بشكل كامل مع لجنة التحقيق".

وأفادت وسائل الإعلام المحلية أن النيابة أخذت الوثائق المتعلقة بأعمال سامسونج مع الاتحاد الكوري للفروسية في عهدتهم بعد المداهمة، و إذا ثبتت هذه الادعاءات فإن ذلك سيزيد من الإضرار بسمعة الشركة التي تعاني بالفعل من فضيحة جالاكسي نوت 7 وهناك احتمالات أن المستثمرين سيتخذون الإجراءات القانونية اللازمة ضد سامسونج، في حالة تفاقم الوضع. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة