صورة اليوم: دونالد ترامب يلتقي بعمالقة "وادي السيليكون"


التقى دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المنتخب، قادة وادي السيليكون، بما في ذلك تيم كوك (أبل), Satya Nadella (مايكروسوفت) و لاري بيج (Alphabet).وعلاوة على ذلك،  مؤسسي Uber و Tesla انخرطا في "المنتدى" لتقديم المشورة للرئيس الأمريكي الجديد في الاقتصاد.

وكانت هذه المائدة مثيرة للإعجاب: تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل، والرئيس التنفيذي لشركة ألفابت (google) لاري بيج، الرئيس التنفيذي لأمازون جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا و(سبيس اكس) وإيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة إنتل بريان Krzanich و مدير العمليات في الفيسبوك شيريل ساندبرج. نائب الرئيس الأمريكي المنتخب مايك بنس، وثلاثة أطفال من دونالد ترامب. سمح لكاميرات التلفزيون بالتقاط بداية اللقاء، لكن اضطروا للمغادرة بسرعة.

وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، تم دعوة القادة إلى الظهور واحدا تلو الآخر، و كان الحوار يتمحور حول قضايا الهجرة والتجارة، والتدريب المهني، والنمو الاقتصادي والابتكار.

و وفقا إلى صحيفة USA Today، أعلن ترامب أيضا أنه يعتزم خفض معدل الضريبة على الشركات في الولايات المتحدة، لتسهيل إعادة الأموال المخزنة في الخارج، شركات مثل أبل ومايكروسوفت وجوجل لديها ثروة نقدية، و معظمها موجودة في البلدان الأخرى بسبب الضرائب الأمريكية العالية.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة