تطبيق SatFinder : يساعدك على ضبط الهوائيات الفضائية بشكل صحيح في ثوان


تطبيق SatFinder هو الأداة التي سوف تساعدك على إعداد و ضبط طبق الأقمار الصناعية. وسوف تعطيك السمت والارتفاع والميل LNB للموقع الخاص بك (على أساس GPS) و اختيار الأقمار الصناعية من القائمة.

النتيجة ستظهر على شكل بيانات رقمية و رسوم بيانية على خرائط جوجل. التطبيق مبني أيضا على البوصلة التي سوف تساعدك على العثور على زاوية السمت المناسبة للأقمار الصناعية . ويمكن أيضا استخدام الواقع المعزز لإظهار القمر الصناعي على عرض الكاميرا.

كيفية استخدام هذا التطبيق:

1. أولا وقبل كل شيء، يجب تفعيل GPS والإنترنت على هاتفك. تذكر - في معظم الحالات فإنه من المستحيل أن تلقي إشارة GPS داخل المباني. إذا كنت ترغب في الحصول على موقع دقيق جدا - الرجاء الانتقال بالقرب من النوافذ أو الذهاب حتى خارج المنزل.

2. إذا وجد التطبيق موقعك، يجب عليك تحديد الأقمار الصناعية المرجوة. للقيام بذلك يجب أن تجد الرمز مع زجاج التكبير واضغط عليها. في القائمة سوف تجد جميع الأقمار الصناعية مع زاوية الارتفاع فوق درجة الصفر. تذكر: اسم القمر الصناعي لا يؤثر على حساب الزوايا. الشيء المهم هو موقع القمر الصناعي.

3. يتم احتساب زاوية السمت والارتفاع والانحراف عن موقعك والأقمار الصناعية الذي تم اختيارها. تحت القيم المحسوبة هناك بوصلة مع تمثيل رسومي لزاوية السمت. يتم حساب زاوية السمت مع الميل المغناطيسي. تذكر - في كل مرة تستخدم البوصلة - يجب معايرتها. ويمثل الخط الأخضر زاوية السمت هلاتفك. لو كان على بوصلة المؤشرات الخضراء والحمراء هي على بعضها البعض - أمام الهاتف يجب أن تظهر لك الاتجاه إلى القمر الصناعي. إذا كانت قيمة البوصلة الصحيحة - سوف تتحول قيمة السمت للهاتف الى اللون الاخضر. 


تحميل التطبيق من Google Play لأجهزة أندرويد

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة