تعرف على مخاطر و عيوب الروت ROOT لهاتفك أندرويد



الروت ROOT هو عملية تتيح الحصول على حقوق وصول المستخدم المتميز وهو ما يسمح للحائزين عليه التحكم الكامل في أجهزتهم.  بالحصول على حقوق وصول المستخدم المتميز يمكن القيام بأي شيء افتراضي، كما يتطلب استخدام قدر معقول من التطبيقات (بما فيها بعض التطبيقات الموجودة بمتجر جوجل بلاي) وجود السماح باستخدام الجذر للعمل بشكل صحيح.

الروت يمنح للمستخدم الحق الكامل للتحكم بالجهاز. يحتوي هذا النوع من الوصول على بعض المزايا، إلا أنه ينطوي على بعض السلبيات أيضا التي سنتحدث عنها في هذه التدوينة.

أولا: يعد الروتنج في الأساس عملية اختراق يقوم بها الشخص بنفسه لنظام التشغيل الخاص بحاسوبك اللوحي أو هاتفك الذكي.

ثانيا: بإمكان التطبيقات القيام من أي شئ ترغب فيه في حالة وجود حقوق وصول المستخدم المتميز, مثل استعراض الملفات أو تعديلها أو حذفها، بما في ذلك تلك الملفات الضرورية لتشغيل الجهاز.

ثالثا: الروت يلغي ضمان الجهاز.بل قد تعطل عملية التجذير(الروتنج) الجهاز في بعض الأحيان، وفي هذه الحالة لن تتمكن من استرجاع ثمن الجهاز.

رابعا: التطبيقات الضارة ستتمتع بحرية كاملة. في الواقع، إن أول شيء تفعله البرمجيات الخبيثة Trojans محاولة الوصول إلى جذر نظام الأندرويد. يقدم مستخدموا جذر نظام الأندرويد الخاص بأجهزتهم هدية كبيرة إلى مطوري البرمجيات الخبيثة.


ختاما، قبل عمل روت لهاتفك احصل على المعلومات والمهارات الضرورية أولا. إذا لم تكن من مختصي تكنولوجيا المعلومات ولا ترى نفسك مستخدماً محترفاً، لذلك لا نُوصي بتجذيرنظام الأندرويد.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة