3 إعدادات مفيدة في هاتف أندرويد قد لا تعرفها



1. تكبير الشاشة :

عند تصفح الويب على هاتفك قد يواجهك خط صغير  أو صورة صغيرة , على جهاز سطح المكتب من السهل التكبير وإلقاء نظرة فاحصة. على الهاتف، إنها قصة مختلفة. تسمح لك بعض صفحات الويب باستخدام إيماءة القرصة للتكبير، في حين أن البعض الآخر غير متوافق مع الميزة. كل ذلك يعتمد على كيفية برمجة الموقع.

أندرويد يقدم حلا. افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى Accessibility ثم System ثم Magnification Gesture وقم بالتبديل إلى وضع التشغيل ON.


عند التفعيل، انقر نقرا ثلاثيا على الشاشة للتكبير، وانتقل عن طريق سحب إصبعين حول الشاشة. يمكنك ضبط مستوى التكبير عن طريق معسر. انقر نقرا ثلاثيا مرة أخرى للعودة إلى العرض القياسي.

2. عكس ألوان الشاشة

تقدم قائمة الوصول عددا من الميزات الأخرى المفيدة مثل عكس ألوان الشاشة, بالنسبة لشخص يعاني من ضعف البصر فهذا له مزايا واضحة. ولكنه مفيد أيضا للجميع.

لعكس شاشة أندرويد، افتح الإعدادات وانتقل إلى Accessibility ثم Display ثم Color Inversion. مرر المفتاح إلى وضع التشغيل ON.

3. إضافة المزيد من خدمات الطباعة

في بعض الأحيان، من المفيد أن تكون قادرا على طباعة مستند من هاتفك الذكي. كانت خدمة Google Cloud Print جزءا من نظام التشغيل أندرويد لفترة طويلة. ومع ذلك، على الرغم من كونها ميزة على المدى الطويل فإن مهمة الطباعة غالبا ما تفشل، وإذا كنت تستخدم طابعة قديمة، إضافتها إلى التطبيق هو عملية مضنية.

لحسن الحظ، يمكنك بسهولة إضافة المزيد من الطابعات إلى الأجهزة الخاصة بك. تتوفر الإضافات من جميع الشركات الرائدة في مجال تصنيع الطابعات، بما في ذلك HP, Brother, Canon, Xerox, و Epson.

لإضافة مكون إضافي للطابعة، انتقل إلى Settings ثم  Printing تم Add Service. ستظهر قائمة بجميع المكونات الإضافية المتوفرة. لإضافة واحد إلى هاتفك، انقر على الرمز وانقر على install.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة