إليك بعض الخطوات المهمة لتسريع هاتفك أندرويد



هل أصبح هاتفك بطيئ ؟  في هذه التدوينة سأستعرض معك بعض النصائح لتسريع هاتفك أندرويد, ستجد حتى أفضل أجهزة أندرويد تبدأ في التراجع بعد عام من الإستخدام و لا تشتغل بسلاسة كما كانت من قبل.

وذلك لأن استخدامك اليومي للتطبيقات، وتصفح الويب، والألعاب، والترفيه على هاتفك، يؤدي إلى خسائر في موارد الأجهزة والجانب البرنامجي للجهاز. على غرار سيارتك التي تحتاج إلى ضبط جيد بعد بضع سنوات على الطريق، يحتاج جهاز أندرويد أيضا إلى أن تحسين الأداء.

حذف التطبيقات التي لا تحتاجها:

التطبيقات هي القاسم المشترك عندما يتعلق الأمر ببطء الهاتف الذي يعاني أيضا من عمر البطارية المنخفض. التطبيقات المفرطة تؤثر على الأداء، مما يؤثر بشكل مباشر على عمر البطارية لهاتفك أندرويد.

قم بالتوجه إلى الإعدادات ثم قائمة التطبيقات, هنا سوف تجد قائمة بجميع التطبيقات التي تم تثبيتها على جهازك, يمكنك إزالة التطبيقات عن طريق استخدام زر "إلغاء التثبيت" الذي يظهر بعد تحديد رمز التطبيق. ومع ذلك، التطبيقات الأساسية من المستحيل إزالتها تماما دون عمل روت لجهازك.

حذف الكاش في هاتفك أندرويد

بيانات ذاكرة التخزين المؤقت (الكاش) تعمل على حد سواء لصالح وضد سرعة جهازك. فهي تسمح للتطبيقات التي تستخدمها بشكل منتظم بتحميلها بشكل أسرع،لكنها تؤثر بشكل سلبي من خلال استخدام مساحة كبيرة جدا في وحدة التخزين الداخلية.

ولحذف الكاش في هاتفك أندرويد: اذهب إلى إعدادات جهازك والتمرير لأسفل للعثور على قائمة التخزين. قم باختيار "Cached data"، اضغط عليها و "OK" لمسح وتحسين أداء الجهاز الخاص بك.

تعطيل الرسوم المتحركة على هاتفك

واجهة المستخدم في أندرويد تأتي مع مجموعة من الرسوم المتحركة الجميلة والتأثيرات الانتقالية، والتي تبدو جميلة فقط حتى أنها تبطئ جهازك.

أولا قم بتفعيل خيارات المطور إذا لم تكن مفعلة، في حال لم يكن لديك تمكين بالفعل. اذهب إلى Settings و Aboutو  Build Number و انقر 7 مرات لفتح خيارات المطور في قائمة الإعدادات.

يمكنك الآن فتح خيارات المطور والتمرير لأسفل للعثور على نافذة animation scale و Transition animation scale و Animation duration scale يتم تعيين جميع الخيارات الثلاثة إلى 1x افتراضيا، لذلك اضغط على كل واحد منهم وحدد “Animation off” لتسريع هاتفك أكثر قليلا.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة