هاتفك متوسط المواصفات أو اتصال الإنترنيت لديك بطيء ... قم باستخدام هذه التطبيقات المفيدة



الشركات الكبرى مثل جوجل، الفيسبوك، وتويتر تريد أن يتم استخدام خدماتهم من طرف أكبر عدد ممكن من الناس, ولكن ليس كل الهواتف قوية للتطبيقات كاملة المواصفات، وبعض خطط البيانات المحدودة بشكل كبير. لذلك، فقد أصدروا إصدارات "Lite" من تطبيقاتهم لتلك الشريحة من المستخدمين.

تطبيق Facebook Lite

تطبيق خفيف جدا لا يتطلب مساحة كبيرة للتخزين و يعمل على شبكات الانترنت الضعيفة بداية من شبكات 2G وهو بذلك يفيد الكثير من المستخدمين في الدول التي لا تمتلك سرعات عالية من الانترنت 

تطبيق Facebook Messenger Lite


النسخة الخفيفة من تطبيق Facebook Messenger ، حيث أن هذا التطبيق يشبه كثيراً تطبيق Facebook Lite الشهير والذي يستخدمه الكثير لخفته واستهلاكه لسرعة إنترنت أقل.

تطبيق Twitter Lite

يعمل بكفاءة مع شبكات الجيل الثالث 3G ويساهم في تقليل كمية إستهلاك البيانات بنسبة 70% مقارنة بالتطبيق الأساسي لتويتر ويقدم اغلب الخدمات الموجودة في التطبيق الرئيسي .

تطبيق Google Go

محرك بحث سريع، خفيف الوزن وبخصائص ممتازة من جوجل ، تم تطويره ليكون بديلًا عن Google Feed في البلدان والمناطق التي لا تمتلك اتصالًا قويًا بشبكة الإنترنت ,تطبيق مذهل من حيث سرعته وخفة وزنه وقلة استهلاكه للبيانات

تطبيق YouTube Go

يأتي كحل للبلدان النامية التي لا تتوفر خدمة الانترنت السريع فيها، بحيث يمكن لمستخدمي التطبيق تحميل المقاطع على الهاتف وتبادلها عبر تقنية بلوتوث في أي وقت.

لا تتوفر كل التطبيقات على إصدارات Lite، لذلك يمكنك تثبيت متصفح سريع وخفيف مثل Puffin، على سبيل المثال، ومن ثم استخدام نسخة الويب للتطبيقات المفضلة لديك.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة