كل ماتريد معرفته عن Miracast لربط هاتفك أندرويد مع التلفزيون لاسلكيا





تريد توصيل هاتفك أندرويد لاسلكيا بجهاز التلفزيون, والاستمتاع بمشاهدة الأفلام و مقاطع الفيديو والصور والوصول إلى الإنترنت على شاشة كبيرة, في هذه التدوينة سأستعرض طريقة فعل ذلك من خلال استخدام تقنية miracast .

Miracast هو معيار لاسلكي جديد، والذي يمكنك من مشاركة شاشة جهاز هاتفك أندرويد على جهاز التلفزيون الخاص بك عن طريق شبكة الوايفاي, يعمل مثل كابل HDMI اللاسلكي، يقوم بمشاركة هاتفك على شاشة التلفزيون بجودة عالية الوضوح ومع الصوت. بعد تفعيل Miracast ، يتم نسخ كل شيء : الشاشة الرئيسية، التطبيقات و مقاطع الفيديو على الشاشة الكبيرة دون عبء استعمال كابل لتوصيل الجهازين.

للاستفادة من تقنية ميراكاست، ستحتاج إلى أمرين: جهاز أندرويد متوافق مع ميراكاست، وتلفزيون ميراكاست أو دونجل.


الجزء الخاص بالهاتف سهل. إذا كان جهازك يعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.2 أو إصدار أحدث، فمن المرجح أن يكون لديك ميراكاست، المعروف أيضا باسم ميزة "Wireless Display".

الآن سوف تحتاج إلى إعداد جهاز استقبال ميراكاست الخاص بك. عدد من شركات تصنيع أجهزة التلفاز مثل سوني، إل جي، وباناسونيك، تقوم بدمج ميراكاست في أجهزة التلفزيون الخاصة بهم. إذا كانت غير مدمجة في التلفزيون ستحتاج دونجل (سعرها في نطاق 40- $60).


قم بوصل دونجل Miracast بجهاز التلفزيون,  في هاتفك انتقل إلى إعدادات Settings - عرض Display - العرض اللاسلكي Wireless display. (كالمعتاد، قد يختلف هذا قليلا تبعا لجهازك.) قم بتشغيل ميزة العرض اللاسلكي، وانتظر لحظة بينما يبحث الجهاز عن جهاز دونجل أو ميراكاست. عندما يظهر في القائمة، انقر للاتصال، وبعد لحظات قليلة سترى شاشة هاتفك مكررة على الشاشة الكبيرة.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة