طريقة معرفة أن هاتفك مصاب بالفيروسات



تقول الأسطورة بأن نظام التشغيل Apple iOS آمن بسبب المنع التام لتطبيقات الجهات الخارجية. لكن الحقيقة هي أنه لا يوجد نظام تشغيل للهواتف الذكية آمن بنسبة 100%. وبالطبع ، فإن أجهزة Apple أكثر أمانًا من Android مقارنةً بها ، ولكن لا يمكنك حماية جهاز معين من الفيروسات الضارة تمامًا.

أعراض جهاز مصاب, فيما يلي التأثيرات العامة التي يختبرها الهاتف الذكي عند الإصابة بالفيروس:

-1. الإستهلاك المفرط للبيانات: أول علامة على أن هاتفك يحتوي على فيروس هو النضوب السريع لبيانات الإنترنت. يحاول الفيروس بشكل عام العمل في الخلفية لإرسال رسائل إلى المهاجم مما يؤدي إلى استهلاك بيانات الإنترنت الخاصة بك.

- 2. تحطم التطبيقات: هل تتعطل التطبيقات أكثر من المعتاد كما كانت في السابق؟ تلاعب معظم الفيروسات بعملياتك العادية ، ومن الشائع أن يتم فرض إغلاق التطبيقات دون أي تحذير.

- 3. استنزاف البطارية: هذا أحد الأعراض الأكثر شيوعًا التي يمكن تأكيدها من أجل هجوم الفيروس. تستخدم البرامج الضارة وبرامج التجسس الكثير من طاقة البطارية ، مما يؤدي إلى استنفاد طاقة الجهاز بسرعة.

- 4. النوافذ المنبثقة: تحتوي العديد من مواقع الويب والتطبيقات على إعلانات منبثقة كما هو موضح في الاسم ، تظهر الإعلانات عند استخدام التطبيق أو موقع الويب. إذا كنت تملك الكثير من النوافذ المنبثقة ، وخاصة تلك المشبوهة ، فقد تكون مصابًا بالفيروس.

- 5. التطبيقات غير المرغوب فيها: تعد أحصنة طروادة مجموعة من الفيروسات التي تشبه التطبيق الشرعي وتم تصميمها لتبدو مثل التطبيقات الحقيقية ، وبالتالي فهي تنجح في خداع المستخدم.

- 6. الظهور المفاجئ لتطبيقات غير مألوفة: البرامج الضارة يمكن أن تشق طريقها إلى هاتفك مع التطبيقات التي قمت بتحميلها.

- 7. ارتفاع درجة حرارة الهاتف: إنه عرض مزعج يشير إلى أن هاتفك يمتلك بعض البرامج الضارة التي تتداخل مع التطبيقات وتتسبب في ارتفاع درجة الحرارة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة